رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُعلن اعتراض 10 صواريخ أوكرانية في أجواء بيلجورود

نشر
الأمصار

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن قوات الدفاع الجوي اعترضت 10 صواريخ فوق مقاطعة "بيلجورود"، أطلقتها القوات الأوكرانية، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، اليوم الجمعة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "في حوالي الساعة 23.40 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي على أهداف في الأراضي الروسية باستخدام نظام إطلاق الصواريخ المتعددة أولخا".

وفي وقت لاحق أعلن حاكم المقاطعة فياتشيسلاف غلادكوف عن إصابة شخصين خلال قصف بيلجورود.

وأوضح أنه وبحسب البيانات الأولية أُصيب شخصان أحدهما بشظية في الساعد، والثاني أصيب بشظية في أسفل ساقه، مشيرا إلى أنه تم نقلهما بسيارة إسعاف إلى مستشفى المدينة ويتلقيان الرعاية الطبية اللازمة.

كما أكد أن هناك أضرارا في أحد التجمعات السكنية بالمدينة، وأنه نتيجة انفجار قذيفة بالقرب من مبنى سكني، تحطمت نوافذ عدة شقق وتضرر أكثر من 30 سيارة.

وفي وقت سابق مساء الخميس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم صاروخي نفذته قوات كييف في أجواء شبه جزيرة القرم الروسية وأنها أسقطت 10 صواريخ.

روسيا تُعلن إسقاط صاروخ أوكراني فوق ميناء "سيفاستوبول" في القرم

أعلنت "الدفاعات الجوية الروسية"، عن إسقاط صاروخ أوكراني فوق ميناء "سيفاستوبول" في شبه جزيرة القرم، حسبما أفادت وكالة "رويترز"، الأربعاء.

ووفقًا لـ "رويترز"، قال حاكم سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم ميخائيل رازفوزاييف، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت صاروخًا أطلقته أوكرانيا فوق ميناء المنطقة.

وأضاف رازفوزاييف الذي عينته موسكو، أنه لم تقع أضرار أو ضحايا نتيجة الهجوم.

وفي وقت سابق، أفادت العديد من قنوات "تيليجرام" الروسية التي تُراقب الأخبار بوقوع سلسلة من الانفجارات الضخمة في أجزاء مختلفة من سيفاستوبول.

روسيا تُعلن تدمير مُسيّرة جوية أوكرانية فوق كورسك

ذكرت "وزارة الدفاع الروسية"، أن وسائط الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة أوكرانية بدون طيار فوق مقاطعة "كورسك"، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، الجمعة.

وأشارت الوزارة إلى أن نظام كييف، قام مُجددًا بمُحاولة لتنفيذ هجوم إرهابي على أهداف داخل أراضي روسيا الاتحادية.

وشددت الوزارة على أن "منظومات الدفاع الجوي المناوبة، تمكنت من اعتراض المسيرة الجوية الأوكرانية فوق أراضي مقاطعة كورسك".

ولم ترد أية أنباء عن وقوع أية إصابات أو أضرار نتيجة لذلك.

ويوم أمس الخميس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير 3 طائرات حربية أوكرانية من طراز "سو-25" خلال اليوم الماضي، وأضافت الوزارة أنه تم اعتراض 7 صواريخ من أنظمة HIMARS وتدمير 33 طائرة مسيرة للعدو في مناطق متفرقة.

روسيا تُعلن اعتراض طائرتين مُسيّرتين أوكرانيتين فوق كورسك

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، اعتراض طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعة كورسك الروسية المتاخمة للحدود مع أوكرانيا، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.