رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. أوسوريو يتولى تدريب فريق أتلتيكو باراناينسي البرازيلي

نشر
الأمصار

أعلن نادى أتليتكو باراناينسى البرازيلى، تولي المدير الفني الكولومبب خوان كارلوس أوسوريو، تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة.

وكان خوان كارلوس أوسوريو قد تمت إقالته من تدريب نادى الزمالك لسوء النتائج، مع وجود تقارير صحفية كثيرة تفيد بوجود عروض له من الدورى المكسيكى والبرازيلي.

ورحل أوسوريو عن تدريب الزمالك قبل شهرين بسبب اهتزاز النتائج  المحلية بخسارتين متتاليتين من إنبى وزد إف سى، فى بطولة دورى نايل.

وقال النادي البرازيلي عبر حسابه: "خوان كارلوس أوسوريو هو المدرب الجديد لفريق أتلتيكو باراناينسى،  أوسوريو اسم راسخ وخبرة كبيرة في كرة القدم العالمية".

وقاد أوسوريو الزمالك في 22 مباراة فاز في 12 مباراة وتعادل في 5 وهُزم في مثلهم وسجل الفريق تحت قيادته 46 هدفا واستقبل 30 آخرين.

وكان النادى البرازيلى يضم بين صفوفه النجم التشيلى أرتورو فيدال الذى رحل عن الفريق فى الميركاتو الشتوى الحالى، بينما يتواجد فى قائمة الفريق نجم مانشستر سيتى السابق فيرناندينيو.

وكان أوسوريو ضمن المرشحين لتدريب منتخب بيرو خلال الفترة الماضية قبل أن يتم التعاقد مع خورلاخى فوساتى مدرب السد القطرى السابق.

وتولى أوسوريو تدريب منتخبين من قبل حيث قام بتولى الإدارة الفنية لكل من منتخبى المكسيك وباراجواى.

يذكر أن أوسوريو كان رفض عرضا لتدريب كلوب أمريكا المكسيكى وذلك بعدما حصل على العرض بعد أشهر قليلة من قدومه لقيادة الزمالك.

الزمالك يُعلن مشاركته في بطولة كأس دبي للتحدي

وافق مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب على مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في بطولة كأس دبي للتحدي خلال الفترة من 26 وحتى 28 يناير المقبل.

ويشارك الزمالك في البطولة بجانب أندية الرجاء المغربي والأهلي السعودي ووهان ثري تاونز الصيني، على أن تقام المباريات على ستاد آل مكتوم .

جدير بالذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سيشارك قبلها في بطولة نادي الوحدة الإماراتي الودية بأبوظبي والمقرر إقامتها خلال الفترة 18 وحتى 24 يناير المقبل بمشاركة أندية الوحدة الإماراتي والاتفاق السعودي وأم صلال القطري.

وفي سياق أخر يستأنف فريق الزمالك تدريباته يوم الخميس المقبل على ملعب النادي، عقب قرار الجهاز الفني بمنح اللاعبين راحة لمدة أسبوع بعد العودة من أنجولا، عقب خوض مباراة ساجرادا الأنجولي في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.