رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير البترول الموريتاني يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي

نشر
الأمصار

استقبل  وزير البترول والمعادن والطاقة بموريتانيا – الناطق باسم الحكومة السيد الناني ولد أشروقه، اليوم الخميس، بمكتبه، سعادة السيد غويليم جونز، السفير رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي المعتمد لدى بلادنا

وخلال اللقاء استعرض الجانبان علاقات التعاون القائم بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي، خاصة في المجالات الموكلة لقطاع البترول والمعادن والطاقة.

وكان بعث رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأحد، برقية تهنئة إلى الفريق أول عبد الفتاح عبد الرحمن البرهان، رئيس المجلس السيادي السوداني، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وجدد في هذه البرقية حرصه على تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين موريتانيا والسودان.

وفيما يلي نص البرقية:

"صاحب الفخامة والأخ العزيز..
بمناسبة احتفال جمهورية السودان بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني متمنيا، للشعب السوداني الشقيق، المزيد من التقدم والرخاء.
كما أجدد لكم حرصنا على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الشقيقين.
وتفضلوا، صاحب الفخامة والأخ العزيز، بقبول أسمى آيات التقدير".

رئيس موريتانيا يهنئ الرئيس الكوبي بعيد استقلال بلاده

وجه رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم، برقية التهنئة التالية إلى فخامة السيد ميغيل دياز كانيل، رئيس جمهورية كوبا، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

نص الرسالة

"صاحب الفخامة..

بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني متمنيا، للشعب الكوبي الصديق، المزيد من التقدم والرخاء.

كما أجدد لكم حرصنا على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الصديقين.

وتفضلوا، صاحب الفخامة، بقبول أسمى آيات التقدير

وكان وضع رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، الخميس، حجر الأساس لمشروع تغطية المناطق الحدودية الجنوبية بخدمات الاتصال، والذي تبلغ تكاليفه ما يناهز السبعة مليارات أوقية.

وقال وزير التحول الرقمي في موريتانيا محمد عبدالله لولى، إن هذا المشروع يهدف إلى تزويد المناطق الجنوبية بشبكات اتصال إلكترونية حديثة مع تقوية الشبكة الموجودة في المحافظات بخط يبلغ 1600 كيلو متر.

وأضاف وزير التحول الرقمي في موريتانيا محمد عبدالله لولى، أن هذا المشروع سيتم تنفيذه بتمويل كامل من صندوق النفاذ الشامل للخدمات وشركة هواوي العالمية، وبمراقبة ومتابعة سلطة التنظيم، وبإشراف من إدارة البنى التحتية لإدارة التحول الرقمى بوزارة التحول الرقمي في موريتانيا.