رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد احتفال مبابي وحكيمي.. زيزو وشيكابالا حديث الساعة في الدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

أشار الحساب الرسمي للدوري الفرنسي، إلى احتفال ثنائي باريس سان جيرمان كيليان مبابي وأشرف حكيمي، بعد تسجيل الهدف الثاني لنادي العاصمة أمام تولوز، في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء، وإنتهت بفوز "بي إس جي" بنتيجة 2-0 والتتويج بلقب السوبر الفرنسي.

وقام كيليان مبابي وأشرف حكيمي بتقليد إحتفال ثنائي الزمالك شيكابالا وأحمد سيد زيزو الشهير، واللذان عادة ما يحتفلون به في الأهداف مع القلعة البيضاء ردًا على الشائعات بوجود مشادة بينهما.

صورة مبابي وحكيمي وشيكا وزيزو

وبهذه الطريقة اختار كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، الاحتفال مع زميله حكيمي عقب تسجيله أول أهدافه في العام الجديد 2024.

ونشر الحساب الرسمي للدوري الفرنسي، صورتين لإحتفال مبابي وحكيمي وشيكا وزيزو، وعلقت قائله "القاهرة باريس".

وتوج فريق باريس سان جيرمان بلقب كأس السوبر الفرنسي للمرة الثانية على التوالي، والـ 12 في تاريخ النادي الباريسي.

باريس سان جيرمان بطلًا لكأس السوبر الفرنسي بثنائية في شباك تولوز

تُوج باريس سان جيرمان بطلًا لكأس الأبطال “السوبر الفرنسي”، وذلك بفوزه على ضيفه تولوز بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “ بارك دو برانس”.

وشارك باريس سان جيرمان في المباراة بصفته بطلًا للدوري الفرنسي الموسم الماضي، أما تولوز فكان بطلًا لكأس فرنسا على حساب نانت.

وعزز باريس سان جيرمان رقمه القياسي كأكثر المتوجين باللقب، بحصوله على البطولة للمرة 12 في تاريخه.

نتيجة مباراة باريس سان جيرمان ضد تولوز

باريس سان جيرمان أكرم وفادة ضيفه مبكرًا بهدف أول في الدقيقة الثالثة من متابعة لتمريرة زميله عثمان ديمبيلي من الجهة اليمنى.

وسجل كيليان مبابي ثاني أهداف الفريق الباريسي في الدقيقة 44، بعد تلقيه الكرة من باركولا، ليقتحم منطقة الجزاء ومن ثم يطلق تسديدة قوية بيمناه في الشباك.

وكاد المغربي أشرف حكيمي أن يعزز من تقدم باريس سان جيرمان بهدف ثالث في الدقيقة 56، من ركلة حرة مباشرة نفذها ببراعة، لكن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيسر.

لاعبو تولوز كثفوا محاولاتهم للتسجيل، لكنهم وجدوا صعوبة في هز شباك الإيطالي جيانلويجي دوناروما، الذي تصدى لجميع هجماتهم، لينتهي اللقاء بانتصار فريق العاصمة الباريسية بثنائية، وتتويجهم بأولى الألقاب تحت قيادة الإسباني لويس إنريكي.

ويتصدر فريق باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي هذا الموسم، برصيد 40 نقطة، جمعها من الفوز في 12 مباراة والتعادل في 4 والخسارة في لقاء 1 وتسجيل 42 هدفًا وتلقى 14 هدفا.