رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس سان جيرمان بطلًا لكأس السوبر الفرنسي بثنائية في شباك تولوز

نشر
الأمصار

تُوج باريس سان جيرمان بطلًا لكأس الأبطال “السوبر الفرنسي”، وذلك بفوزه على ضيفه تولوز بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “ بارك دو برانس”.

وشارك باريس سان جيرمان في المباراة بصفته بطلًا للدوري الفرنسي الموسم الماضي، أما تولوز فكان بطلًا لكأس فرنسا على حساب نانت.

 

وعزز باريس سان جيرمان رقمه القياسي كأكثر المتوجين باللقب، بحصوله على البطولة للمرة 12 في تاريخه.

 

نتيجة مباراة باريس سان جيرمان ضد تولوز

باريس سان جيرمان أكرم وفادة ضيفه مبكرًا بهدف أول في الدقيقة الثالثة من متابعة لتمريرة زميله عثمان ديمبيلي من الجهة اليمنى.

 

 

وسجل كيليان مبابي ثاني أهداف الفريق الباريسي في الدقيقة 44، بعد تلقيه الكرة من باركولا، ليقتحم منطقة الجزاء ومن ثم يطلق تسديدة قوية بيمناه في الشباك.

 

 

وكاد المغربي أشرف حكيمي أن يعزز من تقدم باريس سان جيرمان بهدف ثالث في الدقيقة 56، من ركلة حرة مباشرة نفذها ببراعة، لكن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيسر.

 

لاعبو تولوز كثفوا محاولاتهم للتسجيل، لكنهم وجدوا صعوبة في هز شباك الإيطالي جيانلويجي دوناروما، الذي تصدى لجميع هجماتهم، لينتهي اللقاء بانتصار فريق العاصمة الباريسية بثنائية، وتتويجهم بأولى الألقاب تحت قيادة الإسباني لويس إنريكي.

 

ويتصدر فريق باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي هذا الموسم، برصيد 40 نقطة، جمعها من الفوز في 12 مباراة والتعادل في 4 والخسارة في لقاء 1 وتسجيل 42 هدفًا وتلقى 14 هدفا.

كيليان مبابي يحجز منزله الجديد في مدينة مدريد

كشفت تقارير صحفية إسبانية، مفاجأة بشأن الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، والذي ينتهي تعاقده مع النادي الفرنسي خلال يونيو المقبل.

ويحق للنجم الفرنسي، التوقيع لأي ناد منذ بدء العام الجديد دون الرجوع لناديه، بعدما دخل في الأشهر الستة الأخيرة من التعاقد مع باريس.

ويرتبط مبابي بقوة بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد عبر صفقة مجانية، وسبق أن كشفت العديد من التقارير أن فلورنتينو بيريز، رئيس الميرينجي، سيجري مكالمة جديدة مع النجم الفرنسي، خلال الأسبوع الأول من عام 2024.

ووفقا لبرنامج "الشيرنجيتو" الإسباني، فإن كيليان مبابي حجز منزله الجديد بالفعل في مدينة مدريد، وذلك في إشارة إلى قرب انتقاله إلى الريال خلال الموسم الجديد.

وسبق أن ذكرت تقارير فرنسية أن ليفربول ينافس ريال مدريد، وباريس سان جيرمان بقوة على خدمات مبابي.