رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئاسة الفلسطينية تُدين وترفض جريمة قتل المدنيين الأبرياء في مدينة كرمان الإيرانية

نشر
الرئاسة الفلسطينية
الرئاسة الفلسطينية

عبرت الرئاسة الفلسطينية عن إدانتها ورفضها لجريمة قتل المدنيين الأبرياء التي وقعت في مدينة كرمان الإيرانية وراح ضحيتها المئات من القتلى والجرحى جراء هذا الحدث المؤلم.

وأعربت الرئاسة، عن تعازيها لأهالي الضحايا والشعب الإيراني، وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى، مؤكدة رفضها الدائم والمطلق لقتل الأبرياء في أي مكان من العالم، ورفضها كذلك لسياسة الاغتيالات سواء في فلسطين أو في أي مكان آخر، لأن ذلك مخالف للقوانين الدولية والشرائع السماوية.

وتابعت:"خاصة أن الشعب الفلسطيني يعاني سياسات الاحتلال وإرهاب المستعمرين واعتداءاتهم المستمرة على المدنيين في غزة، التي أدت إلى مقتل عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء، وكذلك في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية".

الرئاسة الفلسطينية تؤكد رفضها أية محاولات لتهجير المواطنين من غزة

وفي وقت سابق، عبرت الرئاسة الفلسطينية عن رفضها الشديد لأية محاولات مشبوهة لتكليف توني بلير أو غيره بالعمل من أجل تهجير المواطنين من قطاع غزة.

واعتبرت الرئاسة الفلسطينية ذلك عملا مدانا ومرفوضا، وقالت في بيان لها اليوم الاثنين، "سنطالب حكومة بريطانيا بعدم السماح بهذا العبث في مصير الشعب الفلسطيني ومستقبله، كما سنطالب الأمين العام للأمم المتحدة بعمل ما يمكن، من أجل عدم السماح بمثل هذه الأعمال المخالفة للقانون الدولي والشرعية الدولية، والتي تمثل تدخلا وعملا لا يخدم سوى مصالح إسرائيل والإساءة إلى الشعب الفلسطيني وإلى حقوقه، ودفعه إلى التخلي عن أرضه".

وأضافت، يبدو أن توني بلير يقوم باستكمال إعلان بلفور الذي أصدرته حكومة بريطانيا بمشاركة أميركية، والذي أسس لمأساة الشعب الفلسطيني، وإشعال عشرات الحروب في المنطقة.

وأشارت الرئاسة الفلسطينية، كما أننا نعتبر توني بلير شخصا غير مرغوب فيه في الأراضي الفلسطينية.

الرئاسة الفلسطينية: لن يكون هناك سلام ولا استقرار دون إنهاء الاحتلال

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إنه لن يكون هناك سلام ولا استقرار دون انهاء الاحتلال الإسرائيلي لجميع الأراضي الفلسطينية المحتلة في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وأضاف أبو ردينة في بيان، ردا على تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التي قال فيها أنه ينوي السيطرة على محور فيلادلفيا في قطاع غزة، أن وقف العدوان على غزة أولا، ووقف هجمات المستوطنين الإرهابيين بحماية جيش الاحتلال على المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية هي الأولويات الوطنية حاليا.

وتابع أن على الإدارة الأميركية بدلا من تزويد إسرائيل بالسلاح، أن تتحمل مسؤولياتها لتحقيق الأمن والاستقرار ليس في فلسطين فقط، بل لوقف اشتعال المنطقة.

وقال "نحمل الولايات المتحدة الأميركية مسؤولية تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وإلزام إسرائيل بوقف عدوانها"، مضيفا أن منظمة التحرير الفلسطينية هي هوية الشعب الفلسطيني وعنوان استقلاله وسيادته.