رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالإنفوجراف| الخسائر الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر حتي الآن

نشر
طوفان الأقصي
طوفان الأقصي

الأرقام المتعلقة بالحرب بين إسرائيل وحماس، تكشف أن الصراع الذي تجدد منذ أكثر من شهرين، هو الأكثر دموية وتدميرا، بين الحروب الخمس التي خاضها الطرفان، منذ وصول الحركة للحكم في قطاع غزة عام 2007.

الخسائر الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر حتي الآن

-1400 قتيل من إسرائيل خلال طوفان الأقصي

-250 عدد الاسرى من الجانب الإسرائيلي

-تم الإفراج عن 110 خلال الهدنة الإنسانية

-‏506 قتيل في صفوف الجنود والضباط الإسرائيلين

-172 قتيل خلال  الاجتياح البري

-‏900 شخص عدد الجرحى في صفوف الجنود

-250 ألف شخص نزحوا خلال عملية طوفان الأقصى من غلاف عزة وحدود لبنان 

4 قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على خان يونس والمغازي

قتل 4 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح اليوم الخميس، بقصف إسرائيلي على خان يونس جنوبي قطاع غزة ومخيم المغازي وسط القطاع، بحسب ما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وقالت الجمعية في بيان، إن فلسطينيا قتل وأصيب آخران بجروح بقصف إسرائيلي لمقر الجمعية بخان يونس، كما قتل فلسطيني ثانٍ واصيب آخرون باستهداف قوات الاحتلال لمجموعة من المدنيين على مفترق الحاووز في خانيونس، مشيرة الى استمرار القصف الإسرائيلي العنيف لمحيط مستشفى الأمل ومقر الجمعية في خانيونس.

وارتقى قتيلان بقصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل بمخيم المغازي وسط القطاع، وأصيب آخرون في هذا القصف.

وتواصل قوات الاحتلال قصفها المدفعي والجوي على مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع.

قتلى وجرحى في القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة

قُتل 20 فلسطينيًا على الأقل جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته المتواصل على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة فجر اليوم والليلة الماضية، مع دخول العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر يومه الـ90.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بأن طيران الاحتلال شن سلسلة غارات استهدفت مسجد الخلفاء غربي خان يونس، ومحيط مستشفى ناصر، ومنازل عدة تؤوي نازحين، ما أسفر عن مقتل 20 فلسطينيا على الأقل وإصابة آخرين.

كما قتل 4 فلسطينيين على الأقل وأصيب آخرون، في قصف طيران الاحتلال لمنزل في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة، فيما قصف طيران الاحتلال منزلا بالقرب من مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى.