رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يُحمل التحالف الدولي مسؤولية الهجوم على مقر أمني في بغداد

نشر
اللواء يحي رسول
اللواء يحي رسول

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس، أن القوات العراقية تحمّل التحالف الدولي مسؤولية الهجوم على مقر أمني بغداد.

وقال اللواء رسول في بيان، "في اعتداء سافر وتعدٍّ صارخ على سيادة العراق وأمنه، أقدمت طائرة مسيرة على عمل لا يختلف عن الأعمال الإرهابية، باستهداف أحد المقارّ الأمنية في العاصمة بغداد، اليوم الخميس، مما أدى إلى وقوع ضحايا في هذا الحادث المرفوض جملة وتفصيلاً".

وأضاف ان "القوات المسلحة العراقية تحمّل قوات التحالف الدولي مسؤولية هذا الهجوم غير المبرر على جهة أمنية عراقية تعمل وفق الصلاحيات الممنوحة لها من قبل القائد العام للقوات المسلحة"، لافتا الى ان "ذلك يقوض جميع التفاهمات ما بين القوات المسلحة العراقية وقوات التحالف الدولي".

وأعتبر رسول ان "هذا الاستهداف يعد تصعيداً خطيراً واعتداءً على العراق وبعيداً عن روح ونص التفويض والعمل الذي وجد من أجله التحالف الدولي في العراق".

الأمن الوطني العراقي يفكك شبكة لتزوير مستندات قطع أراضي في المثنى

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الخميس، عن تفكيك شبكة لتزوير مستندات قطع أراضٍ في محافظة المثنى.

وذكر الجهاز في بيان، أنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة المثنى وبعد متابعة ميدانية حثيثة من تفكيك شبكة لتزوير مستندات قطع أراضٍ وبيعها خلافاً للقانون ،وتتكون هذه الشبكة من (4) أشخاص بينهم امرأة، حيث تبين بعد التحقيق معهم أن المتهم الرئيس يقوم بتعيين قطع الأراضي المميزة وترتيب البيع بالتزوير مع مواطن عراقي مقيم خارج البلاد".

وأضاف أن "عملية إلقاء القبض جرت وفق موافقات قضائية وبحوزة المتهمين مستمسكات ثبوتية مزورة"، لافتاً إلى أنه "جرى إحالة المتهمين اصولياً إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".

العراق: استدرجنا شبكات إرهابية من الخارج بالتعاون مع دول الجوار

أكدت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الخميس، أن التعاون مع دول الجوار في العام الماضي، أثمر عن إلقاء القبض واستدراج شبكات الإرهاب من الخارج.

وقال رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء تحسين الخفاجي،: إن "أبرز التحديات التي تواجه القوات الأمنية تندرج ضمن استمرار الضغط على المجاميع الإرهابية وما تبقى منهم، فضلاً عن ضبط الحدود".

وأضاف، أن "الجرائم التي تؤثر في السلم المجتمعي، كالمخدرات والجرائم الجنائية، أيضاً تشكل تحدياً يواجه القوات الأمنية".

وأشار، الى أن "التعاون مع دول الجوار في العام 2023 من خلال الجهد الاستخباري والأمني أثمر عنه إلقاء القبض واستدراج شبكات الإرهاب من الخارج"، معرباً عن "استمرار وتطوير هذا التعاون مع دول الجوار خلال العام الحالي".