رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الوطني العراقي يفكك شبكة لتزوير مستندات قطع أراضي في المثنى

نشر
المتهمين المضبوطين
المتهمين المضبوطين

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الخميس، عن تفكيك شبكة لتزوير مستندات قطع أراضٍ في محافظة المثنى.

وذكر الجهاز في بيان، أنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة المثنى وبعد متابعة ميدانية حثيثة من تفكيك شبكة لتزوير مستندات قطع أراضٍ وبيعها خلافاً للقانون ،وتتكون هذه الشبكة من (4) أشخاص بينهم امرأة، حيث تبين بعد التحقيق معهم أن المتهم الرئيس يقوم بتعيين قطع الأراضي المميزة وترتيب البيع بالتزوير مع مواطن عراقي مقيم خارج البلاد".

وأضاف أن "عملية إلقاء القبض جرت وفق موافقات قضائية وبحوزة المتهمين مستمسكات ثبوتية مزورة"، لافتاً إلى أنه "جرى إحالة المتهمين اصولياً إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".

العراق: استدرجنا شبكات إرهابية من الخارج بالتعاون مع دول الجوار

أكدت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الخميس، أن التعاون مع دول الجوار في العام الماضي، أثمر عن إلقاء القبض واستدراج شبكات الإرهاب من الخارج.

وقال رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء تحسين الخفاجي،: إن "أبرز التحديات التي تواجه القوات الأمنية تندرج ضمن استمرار الضغط على المجاميع الإرهابية وما تبقى منهم، فضلاً عن ضبط الحدود".

وأضاف، أن "الجرائم التي تؤثر في السلم المجتمعي، كالمخدرات والجرائم الجنائية، أيضاً تشكل تحدياً يواجه القوات الأمنية".

وأشار، الى أن "التعاون مع دول الجوار في العام 2023 من خلال الجهد الاستخباري والأمني أثمر عنه إلقاء القبض واستدراج شبكات الإرهاب من الخارج"، معرباً عن "استمرار وتطوير هذا التعاون مع دول الجوار خلال العام الحالي".

العراق يعلن القبض على 3 ارهابيين في ثلاث محافظات

وفي ذات السياق، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الخميس، القبض على 3 ارهابيين في ثلاث محافظات.

وذكر بيان للخلية أنه "استمراراً لجهود جهازِ مكافحة الإرهاب في تفكيك الشبكات الإرهابية والقضاء على فلول عصابات داعش الارهابي، نفذت مفارز الجهاز سلسلة من العمليات اسفرت عن القاء القبض على (3) ارهابيين في مناطق متفرقة".

واضاف البيان ان "مفارز الجهاز شرعت وفقا لمعلومات بعملية ادت الى القاء القبض على احد الإرهابيين في العاصمة بغداد والذي يعمل في مجال الحوالات المالية حيث يدير حوالات (غير شرعية) تستخدم من قبل عصابات داعش الارهابية".

وبعملية منفصلة اخرى، اوضح البيان ان "مفارز الجهاز تمكنت من القاء القبض على احد الإرهابيين في محافظة الانبار"، مشيرا الى انه "تم القاء القبض ايضا على احد الارهابيين في محافظة نينوى والذي يشغل منصب آمر مفرزة في عصابات داعش الارهابي". 

واكدت الخلية، وفقا للبيان ان "ضمن الواجبات  الاستباقية في الاستطلاع والمراقبة ونصب الكمائن وتفتيش المضافات وباسناد القوة الجوية العراقية تمكن مفارز الجهاز من تفجير عدد العبوات والاحزمة الناسفة والاستيلاء على مجموعة من الاعتدة والصواعق المعدة للتفجير في محافظة نينوى سلسلة جبال مخمور".