رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توضيح من الفيدرالي الأمريكي حول خفض الفائدة

نشر
الأمصار

أفاد محضر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الصادر عن اجتماع لجنة السياسة النقدية في ديسمبر، بأن مسؤولي الفيدرالي اتفقوا على أنه سيكون من المناسب الحفاظ على الفائدة مرتفعة "لبعض الوقت"، مع اعترافهم بأنهم ربما وصلوا إلى ذروة أسعار الفائدة، وأنهم سيبدأون في التخفيض خلال عام 2024.

 

 

وجدد المسؤولون في الفيدرالي الأمريكي تأكيدهم بأن السياسة ستظل في الموقف التقييدي لبعض الوقت حتى يتحرك التضخم بشكل واضح نحو الانخفاض بشكل مستدام

 

وأعربت لجنة السياسة النقدية في الفيدرالي عن استعدادها لخفض سعر الفائدة الرئيسي في 2024، إذا استمر اتجاه التضخم نحو الانخفاض، على الرغم من أن توقيت مثل هذه الخطوة لا يزال غير مؤكد.

 

أمريكا.. الدين العام يتخطى حاجز 34 تريليون دولار لأول مرة


أعلنت "وزارة الخزانة الأمريكية"، أن الدين العام في البلاد تجاوز حاجز الـ 34 تريليون دولار لأول مرة، في الوقت الذي يستعد فيه أعضاء "الكونجرس" لسلسلة أخرى من معارك التمويل الفيدرالي في الأسابيع المقبلة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء.

ووفقًا لبيانات الخزانة الأمريكية، فإن الدين العام الأمريكي بلغ 34.001 تريليون دولار حتى يوم الثلاثاء.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن هذا الرقم قياسيًا وينذر بالتحديات السياسية والاقتصادية المقبلة لتحسين الميزانية العمومية الأمريكية في الأعوام المقبلة.

وكان الدين العام الأمريكي حتى شهر سبتمبر العام الماضي وصل إلى 33 تريليون دولار.

واتفق المشرعون الجمهوريون والبيت الأبيض في يونيو الماضي على رفع الحد الأقصى لديون البلاد مؤقتًا، مما يتجنب مخاطر ما يمكن أن يكون تخلفًا تاريخيًا عن السداد. ويستمر هذا الاتفاق حتى يناير من 2025.

رئيس النواب الأمريكي الجديد: "الدين العام هو أكثر ما يُهدد الولايات المتحدة"

أدى النائب "مايك جونسون" من ولاية لويزيانا الأمريكية، اليمين كرئيس لمجلس النواب، مُصرحًا "نحن نعيش حالة من التحزب في الولايات المتحدة، والأمريكيون يفقدون ثقتهم بالحكومة ويجب أن نُكافح لتغيير ذلك"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الخميس.

وأضاف جونسون: "علينا إعادة الولايات المتحدة إلى مسارها الصحيح قبل فوات الأوان".

وأشار إلى أن الدين العام هو أكثر ما يُهدد الولايات المتحدة الأمريكية، مُؤكدًا أن مجلس النواب سيشكل لجنة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي لحل هذا الموضوع.