رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مكتب السيستاني يعزي الشعب الإيراني بالحادث الإرهابي في كرمان

نشر
الأمصار

عزى مكتب المرجع الديني الأعلى في العراق علي الحسيني السيستاني، اليوم الأربعاء، الشعب الإيراني بالحادث الإرهابي في محافظة كرمان.

وذكر مكتب السيد السيستاني في بيان، أن "الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم في محافظة كرمان وأسفر عن استشهاد وجرح المئات من الأبرياء لهو مدعاة لمزيد من الحزن والأسى".

وأضاف، أننا "إذ نتقدم بالتعازي إلى الأسر المكلومة وعموم الشعب الإيراني، نسأل من الله أن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل ويمن على شهداء الحادث بالرحمة والرضوان".

حكومة العراق تدين الحادث الإرهابي الذي وقع في مدينة كرمان بإيران

أدانت حكومة العراق، اليوم الأربعاء، الحادث الإرهابي الذي وقع في مدينة كرمان في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال الناطق باسم الحكومة باسم العوادي في بيان: إن "الحكومة العراقية تدين الحادث الإرهابي الذي وقع في مدينة كرمان، في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وأدى إلى سقوط العشرات من الضحايا، وتعلن حكومتنا عن تضامنها مع إيران، حكومة وشعباً، أمام هذا الحادث الإليم".

وأضاف، "كما نعلن عن استعداد العراق لتقديم جميع أنواع المساعدة، بما يخفف من شدة هذا الفعل الإجرامي الجبان".

العراق.. الحكيم يدين العمل الإرهابي في مدينة كرمان الإيرانية

أدان رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، العمل الإرهابي في مدينة كرمان الإيرانية.

وقال السيد الحكيم في بيان: إنه "بأشد عبارات الشجب والاستنكار ندين العمل الإجرامي الإرهابي في مدينة كرمان الإيرانية والذي خلف عشرات الضحايا في صفوف المدنيين، وإذ نبتهل إلى العلي القدير أن يرحم الشهداء ويلبس المصابين رداء الشفاء".

وأضاف السيد الحكيم، "نعزي قائد الثورة الإسلامية والحكومة والشعب الإيراني ونشارك ذوي الشهداء العزاء والمواساة"، مجددا مطالبته المجتمع الدولي لا سيما الدول المتضررة من آفة الإرهاب بـ"التعاون والتكاتف لتجفيف منابع تمويله والحد من آثاره في زعزعة أمن واستقرار الشعوب".

العراق.. الحكيم والعامري يؤكدان أهمية تشكيل الحكومات على قاعدة الفريق الكفوء

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق السيد عمار الحكيم، و رئيس تحالف نبني هادي العامري، أهمية تشكيل الحكومات المحلية على قاعدة الفريق الكفوء.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للسيد الحكيم، أن "السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني التقى رئيس تحالف نبني هادي العامري، مباركا له نجاح الانتخابات المحلية والنتائج التي حققها التحالف وباقي القوى الوطنية المنضوية في الإطار التنسيقي، كما ثمّن الجهود الحكومية وجهود المفوضية والأجهزة الأمنية في إنجاح الممارسة الانتخابية". 

وشدد السيد الحكيم، بحسب البيان، على ضرورة تشكيل الحكومات المحلية على قاعدة الفريق الكفوء والنزيه والقادر على تحقيق التطلعات، مؤكدا أهمية أن يتسق عمل المحافظات مع عمل الحكومة وتوجهها الخدمي.