رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السويدي يكشف موقفه من عرض الأهلي المصري لضم الفلسطيني وسام أبو علي

نشر
الأمصار

تحدث جوناثان إدرستروم، المدير الرياضي لفريق سيريس السويدي، عن اهتمام الأندية بمحاولة ضم وسام أبو علي، مؤكدا أن النادي لم يحدد سعرا لبيع المهاجم الفلسطيني، وارتبط اسم وسام أبو علي مهاجم سيريس السويدي  بالانتقال إلى نادى الأهلي لضمه في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، لتدعيم خط هجوم المارد الأحمر، وأوضحت تقارير إعلامية سويدية مؤخرا أن الناديين توصلا لاتفاق بخصوص الصفقة.

من جهته قال جوناثان إدرستروم في تصريحات نقلتها صحيفة "fotbolldirekt" السويدية: "هناك اهتمام كبير بوسام أبو علي وبعض لاعبينا الآخرين، إنه أمر ممتع ويسعدنا للغاية".

وأضاف المدير الرياضي لفريق سيريس السويدي،: "لم نحدد سعرا مقابل خدمات أبو علي، لقد وضعنا أنفسنا في وضع جيد حيث أن جميع اللاعبين يرتبطون بعقود طويلة، نحن سعداء بذلك، وهذه هي الطريقة التي نعمل بها".

وإختتم جوناثان تصريحاته : "إذا كان علينا أننا نفقد لاعبين، فمن الطبيعي أن ننظر إلى لاعبين آخرين لتعويضهم، إنها عملية مستمرة، لكننا سنرى من وأين وكيف".

 وجاءت فكرة التعاقد مع وسام أبو علي باعتباره يحمل الجنسية الفلسطينية، وسيتم قيده كلاعب محلي في قائمة الأهلي، باعتبار أن قائمة اللاعبين الأجانب في صفوف الأهلي مكتملة مع وجود كل من: علي معلول وبيرسي تاو وأليو ديانج ورضا سليم وأنتوني موديست، ومن الصعب ضم أي لاعب أجنبي آخر.

ويرغب الأهلي في تدعيم خط الهجوم، في ظل معاناته من أزمة إهدار فرص للمهاجمين وتراجع مستوى الثنائي موديست وصلاح محسن، ولا يوجد بديل للاعب محمود كهربا، ودفع كولر لتوظيف طاهر محمد طاهر في هذا المركز.

وقدم الأهلي عرضا إلى نادي سيريس السويدي لضم وسام أبو علي بقيمة تصل 1.5 مليون دولار يتم دفعه على قسطين، فيما حصل على موافقة اللاعب من أجل الانضمام لصفوف نادي القرن الأفريقي، ويتبقى حسم الأمور المالية مع سيريس.

ويرغب النادي السويدي في تحقيق أعلى استفادة مالية للموافقة على بيع أبو علي، باعتباره من أهم اللاعبين في صفوف فريقه، خاصة أنه سبق أن رفض عرضا منذ فترة لبيع خدمات اللاعب مقابل مليون دولار.