رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر لليد يغادر إلى الدنمارك لخوض منافسات الدوري الذهبي

نشر
الأمصار

غادرت بعثة منتخب مصر لكرة اليد إلى الدنمارك صباح اليوم لخوض منافسات الدوري الذهبي استعدادا لخوض بطولة إفريقيا التي يستضيفها ستاد القاهرة الدولي هذا الشهر.

واختتم أمس الثلاثاء منتخب مصر الأول لكرة اليد تدريباته بالقاهرة قبل السفر للدنمارك استعدادًا لخوض مباريات الدوري الذهبي خلال الفترة  من 3 إلى 8 يناير الجاري .

ويستهل منتخب مصر مباريته يوم الخميس  4 يناير بمواجهة هولندا ويخوض مواجهته الثانية السبت 6 يناير مع الدنمارك ويختتم البطولة الأحد باللعب مع النرويج.

واستقر باستور المدير الفني لمنتخب اليد على سفر 18 لاعبا هم:

حراس المرمى
كريم هنداوي (الصفا السعودي)
محمد علي (لوجرونيو الإسباني)

جناح أيسر
أحمد هشام سيسا (الأهلي)
مازن رضا (الزمالك)

ظهير أيسر
علي زين (دينامو بوخارست الروماني)
عبد الرحمن فيصل (الأهلي)

صانع ألعاب
أحمد خيري (الأهلي)
يحيى الدرع (فيزبريم المجري)
سيف الدرع (ليموج الفرنسي)


ظهير أيمن
يحيى خالد (فيزبريم المجري)
مهاب سعيد (نيم الفرنسي)
محسن رمضان (الأهلي)

جناح أيمن
محمد سند (نيم الفرنسي)
أكرم يسري (الزمالك)

الدائرة
إبراهيم المصري (الأهلي)
محمد ممدوح هاشم
أحمد عادل (الأهلي)
خالد وليد (الزمالك)

في سياق آخر، قرر الاتحاد المصري لكرة اليد، رحيل المدرب الإسباني باروندو، عن تدريب منتخب مصر، وذلك عقب إنتهاء بطولة العالم.

وكان منتخب مصر، قد حقق المركز السابع، ببطولة العالم لليد، والتي أقيمت في دولتي بولندا والسويد.

وقال عمرو صلاح أمين صندق الاتحاد المصري، عبر تصريحات لبرنامج رقم 10 على القناة الأولى مع الإعلامي كريم رمزي: "عقد باروندو المدير الفني للمنتخب المصري، انتهى مع المنتخب بشكل نهائي، ويمكنني أن أعلن أنه لن يستمر معنا في المرحلة المقبلة".

وأضاف: "باروندو ليس متفرغا لمنتخب مصر ويتمسك بالاستمرار مع فريقه في ألمانيا، وذلك لا يتناسب مع طموحات منتخب مصر الكبيرة للغاية".

وتابع: "طالبناه بالتفرغ أكثر من مرة لكنه جدد عقده مع النادي الألماني حتى 2025 بالتالي لن نجدد عقده، كان طموحنا في البطولة الأخيرة الوصول للمربع الذهبي لكننا لم نحقق ذلك".

وأكمل: "نرى أن عدم معرفته بالأمور نتيجة عدم تفرغه، تسبب في عدم تحقيق طموحاتنا، سيتم التعاقد مع مدرب أجنبي جديد لمنتخب مصر يحقق ما نرغب به في المرحلة المقبلة".

وواصل: "لا نحدد مدرسة معينة لكن الأهم جودة المدرب، نحن منفتحون على كل الخيارات بشرط توافر سيرك ذاتية قوية تناسب منتخبنا وطموحاتنا".