رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال مدريد يستضيف مايوركا في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

يستضيف فريق ريال مدريد نظيره ريال مايوركا، الثامنة والربع مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

يتصدر فريق ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 45 نقطة، وبفارق الأهداف عن جيرونا فيما يأتي فريق ريال مايوركا في المركز الـ 14 برصيد 18 نقطة.

يخوض الريال مباراة اليوم، رافعًا شعار الفوز من أجل إنتزاع بطل الشتاء من جيرونا وإعتلاء صدارة الليجا، قبل توقف المسابقة بعد الجولة الـ 19 وعودتها يوم 12 يناير، بسبب كأس السوبر الإسباني.

ويتطلع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، إلي مواصلة الإنتصارات بالدوري الإسباني، بعد الفوز على فياريال وديبورتيفو ألافيس بالترتيب.

ويستهدف الملكي تحقيق فوز معنوي على ريال مايوركا من أجل البقاء على قمة الليجا، منتظرًا نتيجة جيرونا مع أتلتيكو مدريد العاشرة والنصف مساء اليوم بنفس الجولة.

ويغيب عن الريال ضد مايوركا، 6 لاعبين على رأسهم ناتشو فيرنانديز بسبب الإيقاف بعد طرده أمام ديبورتيفو ألافيس في الجولة الماضية، ثم الخماسي المُصاب تيبو كورتوا وإيدير ميليتاو وإدواردو كامافينجا ودافيد ألابا وفيرلاند ميندي. 

فيما شهدت قائمة ريال مدريد ضد مايوركا، على عودة النجم البرازيلي  فينيسيوس جونيور وداني كارفخال وظهور الشاب التركي أردا جولير بعد شفائهم من الإصابة. 

وستكون موقعة مايوركا، بروفة قوية للريال قبل مواجهة جاره أتلتيكو مدريد في الديربي المرتب بنصف نهائي كأس السوبر الإسباني يوم 10 يناير الجاري، على ملعب "الأول بارك" معقل نادي النصر في السعودية.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من الريال وأتلتيكو الفائز من برشلونة وأوساسونا في نهائي كأس السوبر الإسباني يوم 14 يناير.

في سياق متصل، عبر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفنى لفريق ريال مدريد، عن سعادته الكبيرة، بعد تجديد عقده مع النادي حتى عام 2026، مؤكدا على أنه لن يتعاقد مع مدافع جديد خلال الميركاتو الشتوي الحالي، رغم إصابة كل من إيدير ميليتاو وديفيد ألابا بالرباط الصليبي.

وتحدث أنشيلوتي، فى المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ريال مايوركا فى الدوري الإسباني، غدا الأربعاء،:"أنا سعيد جداً بتجديد عقدي، لقد كان الأمر بسيطًا جدًا وسريعًا جدًا، سعيد بمواصلة عامين آخرين كمدرب لريال مدريد".

وأضاف:"أريد أن أبدأ هذا الجزء الجديد من الموسم بشكل جيد. لقد تلقينا أخبارًا جيدة في الدورات التدريبية الأخيرة، لقد عاد فينيسيوس وكارفخال وجولير، سيعود ميندي وكامافينجا الأسبوع المقبل. الأخبار جيدة وسنحاول غدًا أن نلعب مباراة جيدة بقوة والتزام لبدء العام بشكل جيد".

وعن إمكانية التعاقد مع مدافع جديد فى يناير، قال الإيطالي:"في الوقت الحالي، لا نفكر في التعاقد مع قلب دفاع آخر. نحن نفتقد اثنين من لاعبي قلب الدفاع المهمين للغاية، ولكن لدينا اثنين آخرين نثق فيهما، نحن نفتقد اثنين من لاعبي قلب الدفاع المهمين للغاية، ولكن لدينا اثنين آخرين نثق فيهما كثيرًا، روديجر وناتشو".

وعن شائعات تدريب البرازيل، رد قائلا:"في الحقيقة، كما يعلم الجميع، هي أنني أجريت اتصالات مع رئيس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم. أريد أن أشكر إيدنالدو رودريجز على الحب والاهتمام الذي أظهره. لقد شرفني ذلك كثيرًا، لكن هذا كان في انتظار الوضع الذي كنت أعيشه مع ريال مدريد. وليكن هذا واضحا للجميع، أريد أن أشكره على محبته، لكن في النهاية سارت الأمور كما أردت وهي البقاء هنا".

وأضاف:"لا أعرف ما إذا كانت البرازيل تريدني في عام 2026، لا أعرف إذا كانوا راضين عن قراري".