رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روما يخشى مفاجآت كأس إيطاليا أمام كريمونيزي

نشر
الأمصار

يستضيف "روما"، نظيره فريق "كريمونيزي" من الدرجة الثانية، في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس إيطاليا.

ويبدأ روما مشواره في كاس إيطاليا خلال الموسم الحالي 2023 - 2024، بمواجهة كريمونيزي، بينما وصل الأخير إلى لهذا الدور بعد تخطيه فريقي كروتوني 3 - 1، وتشيتاديللا 2 - 1 في الأدوار السابقة.

وكان روما، قد خسر مباراته الأخيرة في الدوري الإيطالي، أمام يوفنتوس، بهدف نظيف، مساء السبت الماضي، كما سقط كريمونيزي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين في دوري الدرجة الثانية.

ويسعى روما لتحقيق فوز مطمئن على كريمونيزي، خوفًا من مفاجأت بطولة الكأس، والتى شهدت الموسم الحالي خروج كل من إنتر ميلان حامب اللقب ونابولي، على يد كل من بولونيا وفروسينوني.  

وجدير بالذكر أن، الفائز من مواجهة روما مع كريمونيزي، سوف يُواجه لاتسيو فى ربع النهائي، بعد تخطيه فريق جنوي، بهدف نظيف.

وحجزت 4 أندية مقاعدها في ربع نهائي الكأس حتى الآن، وهي لاتسيو، فيورنتينا، بولونيا وفروسينوني.

وفي نفس الدور، يستضيف فريق أتالانتا نظيره فريق ساسولو، في تمام السابعة مساء.

منافسة بين روما والنصر السعودي على ضم حكيم زياش

كشفت تقارير صحفية تركية، عن مفاجأة بشأن مستقبل المغربي حكيم زياش لاعب فريق جلطة سراي التركي، خلال الفترة المقبلة.

وكان نادي جلطة سراي قد تعاقد مع زياش خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من صفوف تشيلسي الإنجليزي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري 2023/2024.

شرط جزائي بقيمة 13 مليون يمنح ديبالا حق الرحيل عن روما

كشفت تقارير صحفية إيطالية عن دخول بند الشرط الجزائى في عقد الدولي الأرجنتيني الدولي باولو ديبالا لاعب فريق روما، حيز التنفيذ مع انطلاق عام 2024.

ووفقًا لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" يرتبط باولو ديبالا البالغ من العمر 30 عامًا، بعقد مع روما حتى نهاية الموسم القادم 2025.

وربطت تقارير صحفية ديبالا بالانتقال للعب في الدوري السعودي الصيف الماضي، لكن وكيله نفى ذلك في تصريحات سابقة.

واعتبارًا من الأول من يناير، فإن شرط في عقد ديبالا، يقضي برحيله عن روما، مقابل 13 مليون يورو فقط لأي من الأندية الأجنبية خارج إيطاليا، الراغبة في ضمه.

وأوضح التقرير أن قيمة الشرط 13 مليون يورو وليس 20 مليون يورو، كما تم تداول ذلك الرقم، وهو شرط يحتاج لموافقة اللاعب أولًا، كما أنه صالح للفرق خارج إيطاليا فقط، وهو شرط غير متوفر بالنسبة للفرق الإيطالية في حالة دفع نادي روما مكافأة أو رسوم إضافية لديبالا تتراوح ما بين 3 و5 ملايين يورو.

يوفنتوس ينتزع فوزًا بشق الأنفس أمام روما في الدوري الإيطالي

انتزع فريق يوفنتوس فوزًا صعبًا أمام نظيره روما بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "أليانز ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري الإيطالي "كالتشيو".