رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب يطعن في قرار استبعاده من الانتخابات التمهيدية بـ "مين" الأمريكية

نشر
الأمصار

طعن الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، في قرار المسؤولة في ولاية "مين" شينا بيلوز المُكلفة بتنظيم الانتخابات والتي منعته من المشاركة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري هناك، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الأربعاء.

وفي الطعن بقرار بيلوز، والذي تم تقديمه أمام المحكمة العليا في الولاية، يقول محامو ترامب إنهم يشتبهون في أن بيلوز متحيزة، وتسيئ استخدام السلطة، وتنتهك المعايير القانونية.

ووصف المحامون نيتها استبعاد اسم الرئيس السابق من الاقتراع في الانتخابات التمهيدية المقبلة بأنها غير قانونية.

ويُطالب ترامب بإلغاء قرار بيلوز، والسماح له بالمشاركة في الانتخابات التمهيدية، ووقف المزيد من المحاولات لمنعه من المشاركة في الانتخابات.

وقضت ولاية مين الأمريكية الخميس الماضي بعدم أهلية الرئيس السابق دونالد ترامب لخوض انتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية للانتخابات الرئاسية في 2024.

وقالت بيلوز المكلفة بتنظيم الانتخابات في بيان إن ترامب "غير مؤهل لمنصب الرئيس" بموجب التعديل 14 للدستور الذي يستبعد أي شخص شارك في أعمال "تمرد" من تولي أي مسؤولية عامة.

بايدن يشن هجومًا حادًا على ترامب ويصفه بـ"المُتمرد"

هاجم الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، سلفه الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، واصفًا إياه بـ"المُتمرد" لأنه، بحسب الزعيم الأمريكي الحالي، دعم اقتحام الكونجرس في 6 يناير 2021، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، الخميس.

وخلال لقائه مع الصحفيين في ولاية ويسكونسن، طرح سؤال لبايدن عما إذا كان يعتبر الجمهوري دونالد ترامب "مُتمردًا". أجاب الرئيس: "هذا أمر واضح".

وأوضح رئيس البيت الأبيض كلامه قائلاً: "لقد دعم التمرد، بالتأكيد ليس هناك شك في ذلك".

واقتحم أنصار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في 6 يناير 2021 مبنى الكابيتول (الكونغرس)، للاحتجاج على نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الرئيس الحالي جو بايدن، وللمطالبة بمراجعة النتائج، وقد رافق عملية الاقتحام عنف وتخريب.  

الأمريكيون غير راضين عن ترشح "بايدن وترامب".. استطلاع يكشف التفاصيل

أظهر استطلاع للرأي أجرته جامعة "مونماوث" أن ثلاثة أرباع "الأمريكيين" يعتبرون أن الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، أكبر من أن يُشارك في الانتخابات الرئاسية المُرتقبة، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، الثلاثاء.