رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب يفتح النار على بايدن: "أمريكا تمر الآن بوضع كارثي"

نشر
الأمصار

صرح الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، بأن الولايات المتحدة تمر الآن بوضع كارثي وقد انحدرت إلى الجحيم بسبب سياسات الرئيس الحالي "جو بايدن"، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، اليوم الجمعة.

وكتب ترامب على صفحته على موقع "تروث سوشال" الاجتماعي: "بلادنا في مصيبة خطيرة. لم نعد نحقق أي انتصارات. جو بايدن ... سمح لبلادنا بالانزلاق إلى الجحيم".

وفي وقت سابق اليوم علق ترامب، على التأخر في تنفيذ صفقة إطلاق سراح الرهائن بين إسرائيل وحركة "حماس"، وقال إن ذلك يعود إلى عدم احترام الولايات المتحدة في العالم.

وكان ترامب قد قال في وقت سابق إن بايدن يمكن أن يقود العالم من خلال أفعاله إلى حرب عالمية ثالثة وصراع نووي، وأن التهديد الأكثر أهمية للعالم الآن ليس الاحتباس الحراري، بل "الاحتباس النووي".

ووفقًا للرئيس الأمريكي السابق، فإن التهديد الأكبر للولايات المتحدة والعالم يكمن في احتمال نشوب صراع نووي.

زيلينسكي يُعلن استعداده لمُناقشة مُقترحات ترامب حول السلام

أعلن الرئيس الأوكراني "فلاديمير زيلينسكي"، استعداده ليُناقش مع الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، مُقترحاته بشأن تسوية النزاع في أوكرانيا، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، الأربعاء.

وقال زيلينسكي في تصريح لقناة "فوكس نيوز" الأمريكية: "دعونا نتحدث معه ونتيح له فرصة ليعرض ما هي الخطوات التي تتضمنها معادلته للسلام. أنا مستعد".

وتابع: "طبعا إذا كانت لديه خطة للسلام، فبإمكانه أن يعرضها علي".

وجدد زيلينسكي رفضه لأي مبادرة للسلام تتضمن الاعتراف بالقرم ودونباس وخيرسون وزابوروجيه جزءا من روسيا.

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد صرح أكثر من مرة بأنه بإمكانه إيجاد حل للنزاع في أوكرانيا في غضون 24 ساعة.

ودعا زيلينسكي ترامب لزيارة أوكرانيا، لكن الأخير رفض المقترح، مشيرا إلى أن ذلك قد يؤدي لتضارب المصالح.

ترامب يُهاجم المُتظاهرين المُؤيدين للفلسطينيين في أمريكا وينتقد حماس

هاجم الرئيس الأمريكي السابق "دونالد جون ترامب"، المُتظاهرين المُؤيدين للفلسطينيين في جميع أنحاء الولايات المتحدة، واصفًا إياهم بأنهم "سكان أجانب مؤيدون للجهاديين"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأحد.

وقال ترامب في مؤتمر التحالف اليهودي الجمهوري في لاس فيغاس، إنه سيطردهم من البلاد عندما ينتخب رئيسا في العام 2025.

وأضاف: "أنا أفضل صديق لإسرائيل، ولكل إسرائيلي وكل أمريكي تضرر من أنشطة حماس الهمجية، نحن نقف معكم. إذا أريقت قطرة دم أمريكية، فسوف نسفك لترا من دمائهم".

وتشهد عدة مدن في الولايات المتحدة تظاهرات احتجاجية داعمة لفلسطين وقطاع غزة إثر الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر الجاري.

كما يشهد عدد من الدول الغربية تظاهرات حاشدة مؤيدة ومساندة لقطاع غزة، حاملين لافتات تعبر عن مناهضتهم "لجرائم الحرب الإسرائيلية" وقتل المدنيين في غزة.

ومنذ اليوم الأول في الحرب على قطاع غزة، أعلنت الولايات المتحدة دعمها الكامل لإسرائيل مشددة على أنها "تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس"، وقدمت آلاف الأطنان من المساعدات العسكرية، كما قامت بإعادة نشر حاملتي طائرات في البحر الأبيض المتوسط أمام شواطئ إسرائيل.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ 22 منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" في الـ 7 من أكتوبر الجاري، حيث تستمر إسرائيل في قصف القطاع برا وبحرا وجوا، ما تسبب بوقوع آلاف القتلى والجرحى من الجانب الفلسطيني.

ومن جانبه، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قبل قليل أن الجيش بدأ مرحلة جديدة من الحرب في قطاع غزة.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 7700 قتيل و20 ألف جريح إضافة إلى نحو ألفي مفقود تحت الأنقاض منهم قرابة الـ 1000 طفل، إلى جانب 111 قتيلا في الضفة الغربية وأكثر من 1900 جريح.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 310 عسكريين، فيما أسرت "حماس" أكثر من 229 إسرائيليا.

ترامب يُوجّه انتقادات حادة لـ "نتنياهو" ويسخر من بايدن

وجّه الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، انتقادات حادة لرئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، كاشفًا عن مفاجأة من العيار الثقيل حول تفاصيل عملية اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بمسيرة أمريكية في مطار بغداد عام 2020.

وصرح ترامب خلال خطاب له أثناء لقائه حشدًا من مؤيديه في ويست بالم بيتش بفلوريدا، بأن إسرائيل كانت تعمل مع الولايات المتحدة على تلك الخطة لضرب سليماني، لكنه تلقى مكالمة هاتفية قبل وقت قصير من تنفيذ الضربة، تعلمه بأن إسرائيل لن تشارك في العملية.

وقال ترامب ساخرًا من نتنياهو: "لن أنسى أبدًا أن بيبي نتنياهو خذلنا.. لقد كان ذلك أمرا فظيعا للغاية"، مُنتقدًا المخابرات الإسرائيلية وعدد من المسؤولين العسكريين، مُلمحًا إلى الفشل في توقع هجوم حماس ومنعه.

وأضاف: "وزير دفاعهم أو مسؤول عسكري ما قال آمل ألا يهاجمنا حزب الله من الشمال لأن هذه هي نقطة ضعفنا".

وتابع: "لذا في اليوم التالي هاجموهم".

كذلك، سخر من "تمني" إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن عدم تحريك حزب الله للجبهة الشمالية، قائلًا: "قرأت قبل ليلتين أن كل رجال الأمن التابعين لبايدن، قالوا نتمنى ألا يهاجم حزب الله من الشمال، لأن هذه هي النقطة الأكثر عرضة للخطر".

وواصل ساخرًا: " حزب الله ذكي للغاية".

ترامب يُطلق تصريحات جديدة وغريبة عن "طوفان الأقصى" ويُهاجم بايدن

صرح الرئيس الأمريكي السابق، "دونالد ترامب"، بأن الهجوم على إسرائيل حدث بسبب النظر إلى الولايات المتحدة كبلد ضعيف في ظل وجود رئيس ضعيف مثل جو بايدن، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، الأحد.