رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوروسيا دورتموند يستهدف جادون سانشو من مانشستر يونايتد

نشر
الأمصار

يبحث نادي بوروسيا دورتموند الألماني تكاليف صفقة إعادة مهاجم مانشستر يونايتد جادون سانشو إلى النادي من جديد، ولكن على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

وتم استبعاد سانشو من الفريق الأول في مانشستر يونايتد من قبل المدير الفني إريك تين هاج، ولم يلعب اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا مع يونايتد في الأشهر الأربعة الماضية، وكان يتدرب بعيدًا عن الفريق الأول، حيث صرح المدرب الهولندي علنًا أن اللاعب يجب أن يفي بمعايير وثقافة النادي.

وذكرت صحيفة "تيليجراف" البريطانية أن دورتموند، الذي باع سانشو إلى يونايتد في عام 2021، يهتم بصفقة قصيرة الأجل لإعادة اللاعب الإنجليزي الدولي إلى ملعب "ويستفالنستاديون"، حيث لعب دور البطولة لمدة أربع سنوات بعد مغادرة أكاديمية مانشستر سيتي.

وأجرى نادي البوندسليجا استفسارات حول رسوم إستعارة سانشو ومبلغ استرداد الراتب الذي سيدفعونه في صفقة مدتها ستة أشهر، ومن المتوقع أن يضطر يونايتد إلى دفع جزء من أجر اللاعب الذي تبلغ قيمته أكثر من 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وأكد إريك تين هاج على أن هناك طريقًا لعودة سانشو عندما يعتذر له علنا، واتهمه بضعف الأداء في التدريبات كسبب لاستبعاده من التشكيل أمام أرسنال في سبتمبر، حيث رد سانشو على وسائل التواصل الاجتماعي بأنه أصبح كبش فداء.

الدوري الألماني| بوروسيا دورتموند يسقط في فخ التعادل مع ماينز

حسم التعادل الإيجابي 1-1 موقعة بوروسيا دورتموند ضد ماينز، التي أقيمت بينهما الثلاثاء، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الجولة 16 من مسابقة الدوري الألماني.

تقدم دورتموند بالهدف الأول عن طريق لاعبه جوليان براندت فى الدقيقة 29، وتعادل سيب فان دى بيرج لفريق ماينز فى الدقيقة 43.

وبهذه النتيجة، يرفع دورتموند رصيده إلى النقطة 27 في المركز الخامس لجدول ترتيب الدوري الألماني، بينما وصل رصيد ماينز إلى 10 نقاط في المركز الـ 15.

وكان فريق بوروسيا دورتموند قد تعادل مع أوجسبورج، بنتيجة 1-1، فى المباراة التى أقيمت بينهما الأسبوع الماضي ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من مسابقة الدوري الألماني.

أحرز إرميدين ديميروفيتش هدف التقدم لصالح أوجسبورج فى الدقيقة 23، ثم تعادل دونيايل مالين لفريق بوروسيا دورتموند فى الدقيقة 35.

وكان بوروسيا دورتموند حسم التأهل رسميًا، لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعد وصوله للنقطة العاشرة فى المركز الأول بترتيب المجموعة السادسة، ليواجه ايندهوفن الهولندي.

تعادل باريس سان جيرمان مع مضيفه بوروسيا دورتموند 1/1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب سيجنال إيدونا بارك مساء الأربعاء في ختام منافسات المجموعة السادسة.

سجل كريم أديمي لأصحاب الأرض في الدقيقة 51، وأدرك زاير إيمري التعادل للضيف الباريسي سريعا في الدقيقة 56.

رفع الفريق الألماني رصيده إلى 11 نقطة ليحتفظ بصدارة مجموعة الموت خلفه بي إس جي برصيد 8 نقاط لينتزع العملاق الباريسي بطاقة التأهل الثانية مستفيدا من هدية إيطالية.

ففي المباراة الثانية فاز ميلان الإيطالي على مضيفه نيوكاسل يونايتد 1/2 في إنجلترا ليرفع الفريق الإيطالي رصيده إلى 8 نقاط، ولكن باريس يتفوق بفارق المواجهات المباشرة.

تبادل الفريقان تهديد المرمى بالعديد من المحاولات وكان الشوط الأول حفلا لإهدار الفرص دون هز الشباك.

كان محاولات بي إس جي الأكثر خطورة، وتألق جريجور كوبل حارس مرمى دورتموند في التصدي لأكثر من فرصة.

بدأت المحاولات بتسديدة ضعيفة خادعة من ماركو رويس، لكن دوناروما كان يقظا وأبعدها إلى ركلة ركنية بعد مرور 10 دقائق.

ورد فيتينيا بتسديدة قوية أبعدها كوبل بصعوبة، بعدها أهدر ماريوس فولف فرصة محققة بغرابة شديدة.