رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برمنجهام سيتي يعلن إقالة مدربه واين روني

نشر
الأمصار

أعلن نادي برمنجهام سيتي بشكل رسمي اليوم الثلاثاء، إقالة مدربه واين روني بعد 15 مباراة فقط من تولي قيادة الفريق في منتصف أكتوبر الماضي، بعد يومين من انفصاله عن فريق نادي دي سي يونايتد الأمريكي.

ووقع روني على عقد مع برمنجهام سيتي مدته 3 سنوات ونصف، وتراجع الفريق من المركز السادس في دوري القسم الثاني بإنجلترا إلى المركز الـ20 ضمن 24 فريقا.

وحصد واين روني 10 نقاط فقط مع برمنجهام من 15  مباراة حيث خسر برمنجهام مع روني 9 مباريات وتعادل في 4 وفاز في 2 فقط.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن الحارس الإسباني ديفيد دي خيا تلقى عروضاً من أندية النصف السفلى فى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما فكر فى الاعتزال بعد رحيله عن مانشستر يونايتد.

ولا يزال حارس المرمى الإسباني الدولي، البالغ من العمر 33 عامًا، بلا نادٍ بعد فشله في الاتفاق على صفقة جديدة مخفضة مع الشياطين الحمر في الصيف الماضي.

وفاز دي خيا بجائزة القفاز الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، لكن مانشستر يونايتد أعلن رحيله في يوم زفافه في يونيو الماضي، ولم يجد ناديًا جديدًا بعد.

وذكرت صحيفة "أثليتيك" الإنجليزية أن دي خيا تلقى عرضًا رسميًا من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ولم يذكر اسمها، وقد تلقى العديد من العروض والاستفسارات أغلبها من أندية موجودة في النصف السفلي من جدول البريميرليج منذ رحيله عن اليونايتد.

وقام إريك تين هاج بإحضار أندريه أونانا من إنتر ميلان كبديل لرحيل دي خيا، لكن الحارس الكاميروني ارتكب عددًا من الأخطاء الفادحة حتى الآن منذ وصوله إلى ملعب "أولد ترافورد".

دي خيا، الذي كان جزءًا من الفريق الفائز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الأخير في يونايتد تحت قيادة السير أليكس فيرجسون، زار مدينة مانشستر في أكتوبر بعد الاستمتاع ببعض الوقت مع عائلته في مدريد .

في نفس السياق، بدأ مسؤولي برشلونة الإسباني، في رحلة البحث عن حارس مرمي لتعويض الحارس الألماني أندريه تير شتيجن، والذي يستعد لإجراء جراحة على مستوي الظهر وغيابه لمدة تصل إلي 3 أشهر.

وتعرض تير شتيجن حارس مرمي برشلونة، للإصابة على مستوي الظهر في التجمع الدولي الأخير مع منتخب ألمانيا.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو"الكتالونية، فإن إدارة برشلونة تفاضل بين الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمي مانشستر يونايتد السابق، وسيرجيو أسينخو حارس فياريال للتعاقد مع أحدهما لتعويض     تير شتيجن بسبب إصابته في الظهر.