رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفربول يقطع إعارة لاعبه الشاب أوين بيك

نشر
الأمصار

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، اليوم الثلاثاء، عودة لاعبه الشاب أوين بيك، من الإعارة لصفوف فريق دندي يونايتد الاسكتلندي، وذلك خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية. 

وقال بيان ليفربول:"تم استدعاء أوين بيك من إعارته إلى دندي، وعاد اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا إلى ليفربول بعد فترة قضاها مع فريق الدوري الاسكتلندي الممتاز، حيث شارك في 20 مباراة في جميع المسابقات". 

وأضاف:"أنضم بيك إلى أكاديمية الريدز على مستوى تحت 13 عامًا وشارك مرتين مع فريق يورغن كلوب خلال موسم 2021-22". 

وتأتى عودة اللاعب الشاب لصفوف الريدز خلال شهر يناير الجاري، من أجل تعويض الإصابات التى ضربت خط دفاع الفريق خلال الفترة الأخيرة مثل الكاميروني جويل ماتيب واليوناني كوستاس تسيميكاس. 

وكان ليفربول، قد حقق فوزا مثيرا، على ضيفه فريق نيوكاسل يونايتد، مساء أمس الاثنين، بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي. 

ترتيب هدافى الدورى الانجليزى

ويأتى محمد صلاح فى صدارة ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 14 هدفا أحرزها خلال مشاركته فى 20 مباراة، بالتساوى مع النرويجى إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتى صاحب الـ14 هدفا.

عزز ليفربول صدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 45 نقطة متفوقا على أستون فيلا الوصيف بفارق 3 تنقاط، بينما تجمد نيوكاسل عند المركز التاسع برصيد 29 نقطة.

وابتعد ليفربول بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 3 نقاط عن أقرب مطارديه، بعد خطف فوزًا ثمينًا على ضيفه نيوكاسل يونايتد 4-2 مساء الإثنين، ضمن الجولة العشرين.

وأحرز أهداف ليفربول كل من محمد صلاح (49 و86 من ركلة جزاء) وكورتيس جونز (74) وكودي جاكبو (78)، فيما سجل ألكسندر أيزاك (54) وزفن بوتمان (81) هدفي نيوكاسل.

وبدا ليفربول مهاجما، ووصلت لكرة خارج منطقة جزاء نيوكاسل إلى ترينت ألكسندر أرنولد، الذي سددها مباشرة لترتد من مدافع وتمر بجانب المرمى في الدقيقة الثانية.

وأنقذ حارس نيوكاسل مارتن دوبرافكا، مرماه من هدف محقق في الدقيقة الثانية عشرة، عندما تصدى لمحاولة داروين نونيز القريبة، إثر تمريرة ذكية من النجم المصري محمد صلاح.