رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس ..القبض على 8 أشخاص بسبب الانتماء إلى تنظيم إرهابي

نشر
الشرطة التونسية
الشرطة التونسية

تمكنت دوريات مشتركة بين وحدات إدارة مكافحة الإرهاب مركزيا وجهويا بمختلف أقاليم الحرس الوطني التونسي بمشاركة الوحدات الإستعلاماتية بمناطق الحرس الوطني بكامل تراب الجمهورية التوسية من إلقاء القبض على 8 أشخاص مفتش عنهم لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل " الإنتماء إلى تنظيم إرهابي" وصادرة في شأنهم أحكام سجنية تتراوح بين 6 أشهر و7 سنوات، وفق ما جاء في بلاغ للإدارة العامة للحرس الوطني.

تونس.. وزير الدفاع يتفقّد بعض المنشآت العسكرية بالعاصمة

أدّى وزير الدفاع الوطني عماد ممّيش زيارة تفقّد لبعض المنشآت العسكريّة بتونس العاصمة. 

وعاين الوزير ظروف العمل بها وجاهزيّتها المادية واللّوجستيّة ومعنويّات أفرادها.

وأوصى في هذا السياق، العسكريين بملازمة اليقظة والحيطة والبقاء على إستعداد دائم للتعاطي مع كلّ المستجدّات والتهديدات.

 وتقدّم بمناسبة الإحتفال بالسنة الإداريّة الجديدة بأحرّ التهاني للعسكريّين المنتمين لهذه الوحدات وإلى بقية أفراد المؤسسة العسكرية ولعائلاتهم وكلّ إطارات وأعوان الوزارة المدنيين بأخلص التهاني، متمنيا للجميع النجاح والتوفيق في أعمالهم خدمة لأمن البلاد واستقرارها.

تونس تُقرر تمديد حالة الطوارئ لمُدة شهر

قررت "تونس"، تمديد حالة الطوارئ المُستمرة مُنذ سنوات لمُدة شهر حتى نهاية يناير/كانون الثاني 2024، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

جاء ذلك وفق منشور بالرائد الرسمي (الجريدة الرسمية) للجمهورية التونسية.

وأسفر هجوم إرهابي استهدف في 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2015 حافلة لنقل عناصر من الأمن الرئاسي وسط تونس العاصمة، عن مقتل 12 أمنيًا وإصابة 16 آخرين.

ومُنذ ذلك التاريخ، تم إعلان حالة الطوارئ في البلاد وتمديدها تباعًا.

تونس تكشف تفاصيل القضاء على 3 إرهابيين قُرب حدود الجزائر

أعلنت "وزارة الداخلية التونسية"، القضاء على ثلاثة إرهابيين خلال عملية نفذها عناصر من الحرس الوطني والجيش في منطقة "جبلية" غرب وسط البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقُتل الإرهابيون الثلاثة خلال عملية لمكافحة الإرهاب، لا تزال مستمرة، بمنطقة القصرين الجبلية القريبة من الحدود مع الجزائر.

وقال المتحدث باسم الحرس حسام الدين الجبالي لوكالة فرانس برس إن "جنديا أصيب برصاص الإرهابيين".

وأوضحت وزارة الداخلية أن العملية التي جرت بدعم من "وحدات جيش الطيران" مكنت أيضا من مصادرة متفجرات وذخائر وأسلحة، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وبعد ثورة عام 2011 التي أطاحت نظام الرئيس زين العابدين بن علي، واجهت تونس زيادة في نشاط الجماعات الجهادية التي نفذت عمليات قضى فيها عشرات من الجنود وعناصر الأمن، وكذلك من المدنيين والسياح الأجانب.