رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كيم مين جاي يحصد جائزة الأفضل في كوريا الجنوبية 2023

نشر
الأمصار

فاز كيم مين جاي، مدافع بايرن ميونخ الألماني، بجائزة أفضل لاعب فى كوريا الجنوبية خلال عام 2023، متفوقا على سون هيونج مين، نجم فريق توتنهام الإنجليزي.

وأعلن الاتحاد الكوري الجنوبي، تتويج كيم مين جاي، بجائزة أفضل لاعب 2023، على حساب الثنائي سون هيونج مين نجم توتنهام وكانج إن لي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وحصد كين مين جاي، جائزة أفضل لاعب فى كوريا الجنوبية خلال العام الماضي، بعد أن شارك فى تتويج فريقه السابق نابولي، بلقب الدوري الإيطالي، للمرة الأولى منذ 33 عاما والثالثة فى تاريخه.

وانتقل المدافع الكوري الجنوبي لصفوف بايرن ميونخ الألماني، خلال الميركاتو الصيفي الأخير، فى صفقة وصلت قيمتها إلى 50 مليون يورو.

ويستعد كيم مين جاي، فى خوض بطولة كأس أمم أسيا المقبلة، والتى سوف تستضيفها قطر، خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير المقبل.

وكان سون هيونج مين، قد توج بجائزة أفضل لاعب فى كوريا الجنوبية خلال آخر 4 سنوات. 

في سياق متصل، وضعت إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني مدافع ريال مدريد السابق رافاييل فاران ضمن خططها التعاقدية فى يناير المقبل من أجل دعم قائمة المدرب توماس توخيل.

ويلعب فاران حاليًا مع نادى مانشستر يونايتد، وينتهي تعاقده مع الشياطين الحُمر بنهاية الموسم المُقبل، ولكن يبرز اسمه في قائمة المُرشحين للرحيل عن الفريق الإنجليزى فى يناير.

وظهر، مؤخرًا، أكثر من تقرير صحفى إنجليزى يفيد برغبة اليونايتد التخلص من المدافع الفرنسى مع وجود إهتمام قوى من الدورى السعودى وتحديدًا من اتحاد جدة.

بايرن ميونخ يدرس التعاقد مع فاران 

وبحسب تقرير نشرته صحيفة سبورت الكتالونية، فإن بايرن ميونيخ سيحتاج إلى تعزيز قدراته الدفاعية في الشتاء بالنظر لافتقاده مُدافعيه المغربى نصير المزراوى والكورى كيم مين جاي نظرًا لارتباطهما الدولي مع مُنتخبي بلديهما في كأس إفريقيا وكأس أسيا خلال يناير وفبراير.

وكان المُدير الرياضي للنادي البافارى كريستوف فروند  قد أشار أن ناديه وبشكل مؤكد سينظر لتعزيز قائمة المدرب توماس توخيل فى يناير، لسد العجز الواضح بالقائمة خلال الشهرين المقبلين.

وأكد التقرير على أن بايرن ميونيخ مُستعد لتقديم عرض بقيمة 20 مليون من أجل ضم فاران، وسيكون النادى مُستعدًا لرفع السعر أكثر قليلًا.