رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن إصابة 5 من جنوده جراء قصف لبناني

نشر
الأمصار

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، إصابة 5 من جنوده نتيجة إطلاق صواريخ من "لبنان"، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقال الجيش في بيانه: "نتيجة للهجمات، أصيب 5 من جنود الاحتياط في جيش الدفاع الإسرائيلي بجروح طفيفة".

وأشار إلى أن الصواريخ أطلقت باتجاه مستوطنة أدميت شمال إسرائيل.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم الاثنين في بيان منفصل مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة شمال قطاع غزة.

وشنت مسيرة إسرائيلية غارة بين الأحياء السكنية في عمق بلدة كفركلا في القطاع الشرقي جنوب لبنان، وغارتين عند أطراف البلدة.

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مُكثفة على مناطق مُتفرقة في خان يونس بغزة

شنت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، غاراتها المُكثفة على مناطق مُتفرقة في مدينة "خان يونس" جنوبي قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وتُوفي فلسطيني وأصيب آخرين بينهم أطفال، في قصف الاحتلال استهدف منزلاً في خانيونس جنوبي القطاع.

يُشار إلى أن طائرات الاحتلال نفذت 25 غارة على مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، خلال الساعات الأخيرة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال شرق مُخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باندلاع اشتباكات مُتقطعة مع تواصل القصف المدفعي شرق مُخيمي البريج والمغازي وسط القطاع.

واستهدفت قوات الاحتلال بقصف مدفعي عنيف ومُتواصل مُحيط مناطق جباليا البلد والمخيم وحي التفاح شمال قطاع غزة.

في حين، استهدف طيران الاحتلال بغارة جوية بالتزامن مع القصف المدفعي العنيف الذي يستهدف وسط خان يونس.

ويُواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم السابع والثمانين، بقصف جوي ومدفعي مكثف، لعدة مناطق في القطاع.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردًا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم وتُداهم عدة بلدات في الضفة الغربية

اقتحمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، عدة بلدات في الضفة الغربية ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة ومُداهمة عدد من المنازل، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وذكرت مصادر محلية لوكالة "وفا"، أن "قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد، شرق رام الله، وداهمت عددًا من المنازل، وعبثت بمحتوياتها، من بينها منزل المعتقل إسلام حسن مرعي، ومنزل شقيقه خليل".

وأكدت مصادر محلية أخرى أن القوات الإسرائيلية اقتحمت بلدة يعبد بمحافظة جنين، وداهمت حي البعاجوة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة النارية، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا" بأن "جيش الاحتلال اقتحم بلدة بروقين والزاوية غرب سلفيت، ومردا شمالها، وسط إطلاق قنابل الصوت وترويع المواطنين، كما أقام حواجز عسكرية في تلك البلدات وأعاق حركة المواطنين، من خلال تفتيش مركباتهم والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية".

وطالبت الأمم المتحدة إسرائيل بـ"وضع حد لعمليات القتل غير المشروع وعنف المستوطنين" بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، منددة بـ"التدهور المتسارع" في وضع حقوق الإنسان.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اعتراضه هدفًا جويًا مشبوهًا قادمًا من سوريا

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أن طائراته المُقاتلة اعترضت هدفًا جويًا قادمًا من سوريا باتجاه إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وفي التفاصيل، قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب إن ذلك جاء بعد انطلاق صفارات الإنذار عقب تسلل طيران معاد إلى شمال إسرائيل.

وأكد الجيش أن الهدف لم يخرق المجال الجوي الاسرائيلي.

وجاء الإعلان الإسرائيلي بعد أن أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" أنها هاجمت هدفا عسكريا في الجولان السوري المحتل بالأسلحة المناسبة.

وفي وقت سابق قال الجيش الإسرائيلي يوم الأحد إنه رصد إطلاق مقذوفين من لبنان باتجاه إسرائيل وإن مدفعيته ضربت مصادر النيران.

ويأتي ذلك بينما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن صفارات الإنذار دوت في المقر العام لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في الناقورة تزامنا مع قصف إسرائيلي متقطع على أطراف الجبين وطير حرفا بجنوب البلاد.

وأشارت الوكالة إلى سقوط قذيفة إسرائيلية في مدينة بنت جبيل وأخرى في محلة عقبة مارون، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات.

وفي وقت سابق اليوم أعلن حزب الله اللبناني أن مقاتليه استهدفوا موقع حانيتا الإسرائيلي وحققوا إصابة مباشرة.

الاحتلال الإسرائيلي يُداهم بلدتي "عزون وكفر قدوم" شرق قلقيلية وسط إطلاق نار

داهمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، بلدتي عزون، وكفر قدوم شرق "قلقيلية"، واقتحمت عددًا من المنازل وسط عمليات إطلاق نار، واعتقلت عددًا من المواطنين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأحد.

حماس تُهاجم وزير المالية الإسرائيلي بعد تصريحاته الأخيرة

أكدت حركة "حماس" الفلسطينية في بيان لها، أن دعوة وزير المالية الإسرائيلي "بتسلئيل سموتريتش" لتهجير مليوني فلسطيني جريمة حرب تترافق مع عدوان إجرامي، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وجاء في البيان: "إن دعوة الوزير المتطرّف سموتريتش حكومته النازية، لتهجير مليوني فلسطيني وإبقاء نحو مائتي ألف فقط في قطاع غزة .. وتحويل أراضي غزة إلى حدائق ومتنزهات للصهاينة، هو استخفاف ممجوج، وجريمة حرب تترافق مع عدوان إجرامي لم يشهد له العصر الحديث مثيلا".

وأضاف: "ما يتطلب من المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها، تحرّكا فاعلا للجم هذا الكيان، ووقف جرائمه، ومحاسبته على ما اقترفه بحق المدنيين الفلسطينيين، فشعبنا قال كلمته، وسيقف صامدا ومرابطا في وجه كل محاولات تهجيره عن أرضه ودياره، حتى التحرير والعودة".

وفي وقت سابق، طالب وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، بأن تتم المناقشات حول الاستراتيجية في غزة ومستقبل القطاع بعد الحرب في مجلس الوزراء الأمني ​​وليس في حكومة الحرب.

وتابع: "سنصر على أن جميع القرارات الاستراتيجية، وبالتأكيد القرارات المتعلقة بمستقبل غزة، سيتم اتخاذها فقط في مجلس الوزراء السياسي والأمني ​​حيث يتم تمثيل جميع الأطراف في الحكومة والذين سيتخذون طريقة التفكير القديمة، وليس في حكومة الحرب المحدودة حيث تصورات ومفاهيم الماضي، التي استيقظنا منها كشعب، ممثلة بشكل زائد".

حماس تُصدر بيانًا عاجلاً بشأن مجزرة الاحتلال في مُخيم المغازي

أدانت حركة المُقاومة الإسلامية "حماس"، قصف الاحتلال الإسرائيلي على مربع سكني في "مُخيم المغازي" للاجئين وسط قطاع غزة، الذي أسفر عن مقتل 70 شخصًا وإصابة العشرات من المدنيين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.