رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع عدد أندية القطاع الخاص في السعودية

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الرياضة السعودية، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد أندية القطاع الخاص بعد أن تم السماح لها بالمشاركة في المسابقات الرسمية منذ 2021.

 

ونشرت الوزارة عبر حسابها الرسمي على "إكس" أرقام وإنجازات حققتها الوزارة بالعام الماضي، ومنها الأرقام التي حققتها منصة (نافس) التي تأسست في يونيو/حزيران 2021 وتهتم بدخول الشركات والمستثمرين للرياضة عبر تأسيس أنديتهم.
 

وأكدت أرقام الوزارة أن عدد أندية القطاع الخاص في السعودية التي تحصلت على رخصة (نافس) وصلت إلى 242 ناديا، ليكون أعلى بكثير من رقم 29 ناديا الذي ظهر في يونيو 2022.

وظهرت أندية القطاع الخاص بشكل واضح في المسابقات النسائية بالسعودية، حيث يتواجد نادي شعلة الشرقية في منافسات الدوري الممتاز للسيدات.



وفي دوري الدرجة الأولى للسيدات، تتواجد 10 أندية تمتلك رخصة (نافس) وهي النورس، سهم، نجمة جدة، العنقاء، الأمل، منجم المواهب، اتحاد النسور، البيرق، النسور الذهبية، الهمة.

وبرز اسم نادي جدة يونايتد في ساحة كرة السلة النسائية، حيث فاز بالميدالية الذهبية مرتين متتاليتين في دورة الألعاب السعودية 2022 و2023، بجانب مشاركته في منافسات الدوري السعودي لكرة السلة للسيدات.

وعلى مستوى الرجال، تتواجد 4 أندية للقطاع الخاص في الدوري السعودي للدرجة الرابعة للرجال، وهي المخواة والشعبة والفضل والدمام.

هدف بروزوفيتش الأفضل في الجولة الـ 19 بالدوري السعودي

حصد الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، نجم وسط النصر، جائزة أفضل هدف، في الجولة 19 من منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين. 



وتنافسات 3 أهداف لنيل الجائزة، من خلال استفتاء طرحته الرابطة عبر الحساب الرسمي لدوري روشن على موقع التواصل الاجتماعي "إكس".

ونال هدف بروزوفيتش في شباك التعاون، خلال المباراة التي انتهت بفوز العالمي (4-1)، النسبة الأعلى من الأصوات، حيث حصل على 54% من الأصوات. 


وجاء في المركز الثاني هدف لاعب الرائد خالد السبيعي، بنسبة أصوات بلغت 35%، وحل هدف زميله كريم البركاوي ثالثا بنسبة 11% من الأصوات، علما بأن الهدفين جاءا في شباك أبها، خلال المباراة التي انتهت بفوز الرائد (4-3).

الطقس يتسبب في تأجيل مباراة الاتحاد ضد الطائي

ونشر نادي الاتحاد تغريدة منذ قليل عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، يؤكد خلالها تأجيل مباراته ضد الطائي بسبب سوء الأحوال الجوية.