رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: الهلال السعودي يراقب هداف الدوري الأمريكي

نشر
الأمصار

أكد تقرير فرنسي، اليوم الإثنين، وجود اهتمام مبدئي من إدارة الهلال السعودي، بالجابوني دينيس بوانجا، مهاجم لوس أنجلوس الأمريكي.
 


ويقدم اللاعب الدولي مستويات مميزة خلال الفترة الأخيرة في المسابقات الأمريكية، وتمكن من حسم لقب هداف الدوري.

ووفقًا لما نقلته صحيفة  Le10 Sport الفرنسية، فإن إدارة الزعيم اكتفت حتى الآن بالاستفسار المبدئي عن موقف اللاعب، خلال الانتقالات الشتوية.

ويحظى بوانجا باهتمام كبير من عدة أندية، سواء في الدوري السعودي أو خارجه، مع استعداد اللاعب لخوض تجربة جديدة، وفقًا للتقرير.

 

ويأتي مارسيليا الفرنسي ضمن الأندية الراغبة في خدمات اللاعب صاحب الـ29 عاما، لتدعيم خط الهجوم في الانتقالات الشتوية.

وتبلغ القيمة التسويقية لدينيس بوانجا 10 ملايين يورو، ما يقلص فرص انضمامه لمارسيليا، نظرًا لحالة النادي المادية خلال الفترة الحالية.

وتواجد بوانجا في التشكيل الأفضل للدوري الأمريكي خلال الموسم الماضي، بعدما سجل 24 هدفًا ومرر 6 كرات حاسمة خلال 36 مباراة لعبها.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعدما جمع 53 نقطة من 19 لقاء، بفارق 7 نقاط عن النصر الوصيف.

احتفال مثير للبليهي.. الهلال يفوز على الفيحاء بهدفين في الدوري السعودي

 

فاز الهلال على الفيحاء بهدفين نظيفين في الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023/2024، على ملعب ستاد مدينة المجمعة الرياضية.

خاض الهلال لقاء الفيحاء بالقوة الضاربة بتواجد الثلاثي الهجوم ميشيل ديلجادو وألكسندر ميتروفيتش وسالم الدوسري ومعهم القائد سالم الدوسري.

 

بينما غاب عن لقاء الفيحاء البرازيلي مالكوم بسبب الإصابة، ليشارك بدلًا منه في التشكيل محمد كنو بجانب روبين نيفيز وسافيتش في خط الوسط.

 

 

نتيجة مباراة الهلال ضد الفيحاء في الدوري السعودي

خطف فريق الهلال انتصارًا صعبًا من الفيحاء بهدف نظيف ليواصل الزعيم الانتصارات في مسابقة دوري روشن موسم 2023/2024.

 

خرج الهلال متعادلًا بالنتيجة السلبية أمام الفيحاء، في 45 دقيقة أولى شهدت إهدار الزعيم للعديد من الفرص وسط تألق الحارس فلاديمير والذي نجح في الحفاظ على نظافة شباك فريقه.

 

 

ومنع القائم فريق الهلال من تسجيل أولى أهداف اللقاء بعدما عاند ميتروفيتش في الدقيقة 32، بعد سلسلة من المحاولات للزعيم.

 

 

واحتج لاعبو الهلال على حكم اللقاء في الشوط الأول لعدم احتساب ركلة جزاء لصالح الصربي ميتروفيتش بعد مخالفة على مدافع الفيحاء خلال أحد الكرات المشتركة.

 

 

 

وصب ميتروفتيش غضبه على الحكم بعد انتهاء الشوط الأول خلال الخروج من ملعب اللقاء لولا تدخل اللاعبين بالإضافة إلى تدخل مدير الكرة بالفريق سعود كريري.

 

 

وفي الشوط الثاني غادر حارس الفيحاء فلاديمير ملعب اللقاء متأثرًا بالإصابة التي تعرض لها في الشوط الأول، ليدخل بديلًا منه الحارس البديل أحمد الكسار.

 

كما قرر جيسوس على الجانب الآخر تعزيز الفريق بدخول عبدالله الحمدان على حساب محمد كنو، بجانب مشاركة محمد البريك بدلًا من الشهراني كما شارك محمد القحطاني على حساب ميشيل ديلجادو.

 

وفي الدقيقة 86 وقع الهلال على أولى أهداف اللقاء عن طريق المدافع علي البليهي بعد كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء ليسجلها في الشباك معلنًا عن الهدف الأول.

 

وحصل البليهي على البطاقة الصفراء بعد احتفاله المثير للجدل، حيث وقف أمام جماهير الهلال ليحتفل بالبالون الأزرق.

 

 

 

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، نجح الهلال في الحصول على ركلة جزاء نفذها بنجاح الصربي ميتروفيتش في الدقيقة 110 لينتهي اللقاء بفوز الزعيم بهدفين دون رد.

 

وبهذه النتيجة يرفع الهلال رصيده للنقطة 53 في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي ليوسع الفارق مجددًا لـ10 نقاط مع النصر، فيما توقف رصيد فريق الفيحاء عند 19 نقطة في المركز الحادي عشر.