رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منافسة بين روما والنصر السعودي على ضم حكيم زياش

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية تركية، عن مفاجأة بشأن مستقبل المغربي حكيم زياش لاعب فريق جلطة سراي التركي، خلال الفترة المقبلة.

وكان نادي جلطة سراي قد تعاقد مع زياش خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من صفوف تشيلسي الإنجليزي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري 2023/2024.

 

جلطة سراي يدرس رحيل زياش

وأكدت شبكة “NTV Sports” التركية، أن زياش قد يكون أول الراحلين عن صفوف جلطة سراي في الانتقالات الشتوية، فالنادي يدرس قطع إعارة اللاعب.

 

 

وأشارت الشبكة إلى أن نادي جلطة سراي يفكر في قطع إعارة حكيم زياش في الميركاتو الشتوية وعودته إلى تشيلسي، لأن النادي لم يستفد من اللاعب بالشكل الكافي خاصة مع غيابه الفترة المقبلة لوقت طويل لظروف مشاركته مع منتخب المغرب في كأس أمم إفريقيا.

وكشف موقع “البطولة” المغربي، أن هناك منافسة شرسة بين نادي روما الإيطالي والنصر السعودي، على ضم زياش في الميركاتو الشتوي في حالة تأكد رحيله بالفعل عن جلطة سراي.

 

وحسب ما قاله الموقع المغربي، فإن زياش يميل إلى الموافقة على عرض نادي روما والذي ينوي دفع من 5 إلى 8 مليون يورو من أجل ضم اللاعب في الشتاء، بجانب رغبة النصر الشديدة في ضم اللاعب منذ الصيف الماضي.

 

ماذا قدم حكيم زياش مع جلطة سراي هذا الموسم؟

وشارك زياش صاحب الـ 30 عاما، في 14 مباراة مع نادي جلطة سراي خلال هذا الموسم 2023/2024، بمختلف المسابقات، وسجل خلالهم 4 أهداف وصنع هدفين.

النصر السعودي يتراجع عن ضم حكيم زياش

كشفت تقارير صحفية عن تراجع نادى النصر السعودي في اتفاقه مع المغربي حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي، على الرغم من إجراء الكشف الطبي أمس الخميس ليكون لاعباً للفريق بداية من الموسم الجديد.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن زياش حضر إلى الرياض أمس لإجراء الفحوصات الطبية، لكن المفاوضات بين الطرفين لم تكلل بالنجاح لعدم الاتفاق على بعض البنود

وكانت تقارير قد أكدت أن زياش يقترب من ارتداء قميص النصر، وسيحصل تشيلسي على 15 مليون يورو، حيث يرتبط اللاعب المغربي بعقد مع النادى الإنجليزى حتى يونيو 2025.

وأوضح التقرير أن زياش سيوقع عقدا لمدة 3 سنوات مع النصر تنتهى في يونيو 2026، مقابل راتب سنوي يتراوح بين 12 إلى 13 مليون يورو.

ويمتد عقد حكيم زياش مع تشيلسي الإنجليزي حتى يونيو 2025، لكن يتطلع اللاعب للرحيل عن النادي اللندني بسبب قلة المشاركة مع البلوز.

ويرحب حكيم زياش بالانتقال إلى صفوف النصر السعودي لمزاملة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الفريق.