رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن العثور على وكرين للإرهابيين في صحراء الثرثار

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الاثنين، العثور على وكرين للإرهابيين في صحراء الثرثار.

وذكرت الخلية في بيان، أنه "خلال عمليات البحث والتفتيش عن بقايا العصابات الإرهابية لتضيق الخناق عليهم ، نفذت قوة من الحشد العشائري تابعة الى قيادة عمليات الجزيرة واجب بحث وتفتيش ضمن صحراء الثرثار (الحدود الفاصلة بين قيادتي عمليات الجزيرة وصلاح الدين )".

وأضافت، أن "القوة عثرت على وكرين لعصابات داعش الإرهابية بداخلهما عجلة نوع بيك اب دبل قمارة وتجهيزات ودراجة نارية وأرزاق".

العراق يعلن القبض على مسافر فنزولي بمطار البصرة أخفى الكوكائين وسط أحشائه

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، القبض على مسافر فنزولي الجنسية في مطار البصرة الدولي، أخفى الكوكائين وسط أحشائه بطريقة احترافية.

 وذكر بيان للوزارة، أنه "بعد تبادل معلومات دقيقة مع إحدى الدول العربية، تمكنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية في مطار البصرة الدولي من إلقاء القبض على مسافر يحمل الجنسية الفنزولية".

وأضاف، أن "المسافر الأجنبي قام بوضع مادة الكوكائين المخدرة داخل أكياس وإدخلها في أحشائه بطريقة احترافية، ثم يقوم باستخراجها بعد أن يصل إلى المكان الذي يريد الوصول إليه".

وأشار إلى، أن "الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية قد نجحت في إلقاء القبض على متهم دولي خطر استخدم أسلوباً جديداً لإخفاء المواد المخدرة". 

من جانبه، قدم وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، شكره إلى "هيئة المنافذ الحدودية لتعاونها الفعال مع أجهزة وزارة الداخلية في متابعة تهريب المخدرات".

وأكد، أن "الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة، بحق المتهم الأجنبي وفق القوانين".

العراق يعلن الإطاحة بإرهابي وتاجر مخدرات في بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الاثنين، تمكن المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع، من الإطاحة بإرهابي وتاجر مخدرات في بغداد.

وذكرت الخلية في بيان، أنه "وفق معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة مستمرة، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع، من إلقاء القبض على مطلوبين اثنين للقضاء أحدهم بالإرهاب والآخر بتجارة وترويج المواد المخدرة في بغداد".

وأضافت، أن "المطلوبين صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق أحكام المادتين (1/4 إرهاب، 28 مخدرات )، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وإحالتهما إلى الجهات المعنية أصوليا".

الأمن الوطني العراقي يعلن اعتقال 689 متهماً بتجارة المخدرات وترويجها خلال عام

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن اعتقال 689 متهماً بتجارة المخدرات وترويجها خلال عام.

وذكر الجهاز، في بيان: "على مدار عامٍ كامل، قدم رجالنا الأبطال في جهاز الأمن الوطني جهوداً مضنية وإنجازات نوعية في مجال مكافحة المخدرات، وذلك وفق عمل استخباري دقيق وبدرجة عالية من الكفاءة".

وأضاف: "حيث تم تنفيذ حملات أمنية واسعة تمثلت بتفكيك شبكات محلية ودولية تتاجر بمختلف أنواع المخدرات أسفرت عن اعتقال (٦٨٩) متهماً بالتجارة والترويج فضلاً عن ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة".