رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صدام مبكر بين منتخب السنغال والكاميرون قبل قمة مجموعات كأس أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية عن صدام بين منتخب السنغال ونظيره الكاميرونى قبل مباراة الفريقين المرتقبة في مرحلة مجموعات كأس الأمم الأفريقية 2023 والتي ستقام فى كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير المقبل.

وقالت صحيفة "سينى نيوز" السنغالية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وضعت منتخبى السنغال والكاميرون في فندق واحد، ووصفت الصحيفة هذا القرار بأنه وضع يثير التساؤلات قبل أيام قليلة من المنافسة، نظرا لأن الفريقين يتواجدان في نفس المجموعة.

وأوضحت الصحيفة أن قرار كاف نهائي ولا تراجع فيه، إلا في حالة قرر أي من الاتحادين السنغالى أو الكاميرونى مغادرة الفندق والتوجه لآخر ولكن على نفقته الخاصة.

وتحدث مصدر من الاتحاد السنغالى للصحيفة تعليقًا على هذا الوضع وقال: "لا يوجد أي خطر على الإطلاق، في أمم أفريقيا الماضية بالكاميرون، كنا في نفس الفندق مع غينيا، وكان الفريق ينافسنا في المجموعة أيضًا، سنتعامل مع الوضع ولن تكون هناك أزمة".

كأس أمم أفريقيا

ويخوض منتخب السنغال بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقررة في كوت ديفوار من 13 من يناير حتى 11 فبراير من خلال المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً كلاً من جامبيا، غينيا، الكاميرون.

ويستهل منتخب السنغال مشواره في البطولة القارية بمواجهة جامبيا يوم الإثنين 15 من يناير الساعة الرابعة عصرا، وفي المباراة الثانية يوم 19 يناير، يلعب السنغال أمام الكاميرون في الساعة السابعة مساء، بينما يختتم أسود التيرانجا مشوارهم في دور المجموعات بمواجهة غينيا يوم 23 من يناير الساعة السابعة مساء.

جدول مباريات السنغال في دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2023

السنغال - جامبيا / الاثنين 15 يناير 2024 / الرابعة مساءً

السنغال - الكاميرون / الجمعة 19 يناير 2024 / الساعة السابعة مساء

السنغال - غينيا / الثلاثاء 23 يناير 2024 / الساعة السابعة مساءً

وأعلن أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، حامل لقب كأس أمم أفريقيا،  قائمة "أسود التيرانجا" التي ستشارك فى كأس أمم أفريقيا 2023، والتي تنطلق فى كوت ديفوار بين 13 يناير و11 فبراير من العام المقبل.

ويشارك منتخب السنغال فى النسخة المقبلة بالمجموعة الثالثة، التى تضم أيضا الكاميرون وجامبيا وغينيا، ويسعى أسود التيرانجا لتحقيق الإنجاز في كان 2023 بكوت ديفوار، بعدما نجح فى تحقيق اللقب بالنسخة الماضية التي أقيمت في الكاميرون على حساب منتخب مصر، بركلات الترجيح.

وتضم قائمة السنغال للنسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا 27 لاعبا، على رأسهم القائد كاليدو كوليبالي ونجم الهجوم ساديو ماني، بجانب الحارس إدوارد ميندي.

وجاءت قائمة السنغال لكأس أمم أفريقيا 2023 كالتالي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي - ديني ديانج - موري دياو.

خط الدفاع: كاليدو كوليبالي - عبدو ديالو - موسى نياخاتي - عبدولاي سيك - إسماعيل جاكوبس - يوسف سابالي - فورموز ميندي - فودو بالي توريه - عبدولاي ندياي.

خط الوسط: نامباليس ميندي - إدريسا جانا جاي - باتي سيس - لامين كامارا - شيخو كوياتي - بابا مطر سار - بابا جاي - كريبين دياتا.

خط الهجوم: ساديو ماني - إسماعيلا سار - بولاي ديا - حبيب ديالو - إيليمان ندياي - نيكولاس جاكسون - عبد الله سيما.