رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلماضي يؤكد غياب لاعب المنتخب عن لقاء أنجولا

نشر
الأمصار

أكد جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري، غياب النجم الواعد محمد أمين عمورة، هداف سانت جيلواز البلجيكي، عن مباراة أنجولا، يوم 15 من الشهر الجاري، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ببطولة كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار.

وقال بلماضي، في تصريح للصحفيين، بمطار مدينة لومي عاصمة توجو، التي وصلها المنتخب الجزائري اليوم الإثنين لخوض معسكر إعدادي، إن عمورة سيغيب عن مواجهة أنجولا بداعي الإيقاف (تراكم البطاقات).

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الاتحاد الجزائري غياب أمين جويري مهاجم رين الفرنسي عن البطولة بسبب معاناته من إصابة، دون الخوض في مسألة تعويضه بلاعب آخر.

وكان بلماضي اختار 26 لاعبا للمشاركة في البطولة، بينهم جويري.

يذكر أن المنتخب الجزائري سيواجه كذلك بوركينا فاسو وموريتانيا يومي 20 و23 من الشهر الحالي، ضمن الجولتين الثانية والثالثة من مباريات المجموعة الرابعة.

رسميًا.. الإصابة تبعد أمين جويري عن منتخب الجزائر في كأس أمم إفريقيا

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بشكل رسمي، اليوم الإثنين، عن إصابة نجم منتخب الجزائر وغيابه عن المشاركة في منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

ويشارك منتخب الجزائر حامل لقب أمم إفريقيا 2019، في النسخة الجديدة من البطولة الإفريقية التي تنطلق في الثالث عشر من يناير المقبل وحتى الحادي عشر من فبراير 2024.

 

غياب أمين جويري عن كأس أمم إفريقيا

وذكر موقع الاتحاد الجزائري الرسمي في بيانه الذي أصدره: “غادر المهاجم الدولي، أمين جويري معسكر المنتخب الوطني بعد تلقيه الضوء الأخضر من الطاقم الفني، وذلك بالتشاور مع الطاقم الطبي حيث اتضح أنه يعاني من إصابة بعد خضوعه لكشوفات طبية، ومعاينة ملفه الطبي مع ناديه”.

وأكمل الاتحاد الجزائري في بيانه الرسمي إنه بعد الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب وفحص تقريره الطبي تأكد: ” إن جويري لن يتمكن من المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقررة بكوت ديفوار”.

 

وتابع الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيانه الرسمي: “بعثة المنتخب الوطني والاتحاد الجزائري لكرة القدم يتمنون الشفاء العاجل للمهاجم أمين جويري”.

 

مجموعة منتخب الجزائر في كأس أمم إفريقيا 2023

ويتواجد منتخب الجزائر ضمن منتخبات المجموعة الرابعة من مجموعات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي تضم كلا من أنجولا إلى جانب من بوركينا فاسو وموريتانيا.