رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحة غزة: الجيش الإسرائيلي يرتكب 13 مجزرة مخلفة 156 قتيل بـ24 ساعة

نشر
قصف غزة
قصف غزة

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة مخلفة 156 قتيل و246 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وجاء ذلك في نبا عاجل لـ"الجزيرة".

بيان عاجل من المتحدث باسم وزارة الصحة:

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة الضحايا منذ بداية العدوان إلى 21978 قتيل و57697 مصابا.

بحث وكيل وزارة الصحة في غزة يوسف ابو الريش، اليوم الخميس، مع وفد اللجنة الدولية الصليب الأحمر أهم الاحتياجات العاجلة وخطة الوزارة في زيادة السعة السريرية، نظرا ولاسيما مع استمرار العدوان الاسرائيلي وما ينجم عنه من اعداد هائلة من المصابين.

كما تم مناقشة آليات استلام الجثث من طرف الاحتلال والتي تخالف كل الأعراف، حيث تم تسليم جثث مجهولة الهوية دون معرفة ظروف وتاريخ واماكن استشهادها وحرمان ذويهم من فرصة التعرف عليهم، إضافة لتأكيد ضرورة حماية المؤسسات الصحية وفق القوانين والاتفاقيات الدولية وتأكيد ضرورة زيارة وتفقد المعتقلين لدى الاحتلال من الكوادر الطبية والانسانية والضغط من اجل الافراج عنهم.

وبحسب مصادر طبية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة إلى 21 ألفاً و110 شهداء، وإلى 55.243 إصابة، والآلاف من المفقودين، في حصيلة غير نهائية، منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وكانت قوات العدوان الإسرائيلى، قد استهدفت،  الجمعة،  قرى فى الجنوب اللبنانى شملت مروحين وجبل بلاط  ورامية واطراف الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب، لقصف مدفعي معاد، وفق الوكالة الوطنية لإعلام لبنان.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.