رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: ضبط عنصرين بتهمة تخطيط إرهابي بوسط البلاد

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

أفادت الأنباء الواردة من وسط البلاد الصوماليه، أن القوات المسلحة الوطنية بالتعاون مع القوات المحلية، ضبطت صباح اليوم الإثنين، عنصرين من مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في منطقة تابعة لجنوب محافظة ” مدغ” بولاية غلمدغ الإقليمية.

وقال أمين عام عمدة ” حررطيري”  مصلح معلم علمي أن الإرهابيين كانا يخططان لزرع ألغام أرضية تستهدف الرعاة والسكان المحليين هناك.

وأضاف أن المقبوضين سيتم تسليمهما إلى الجهات المعنية بمكافحة الإرهاب.
الجدير بالذكر، أن الجيش الوطني يواصل عمليات الملاحقة ضد فلول مليشيات الخوارج الإرهابية في المناطق الريفية النائية بجنوب ووسط البلاد.

الصومال.. الجيش يقضي على قيادي بارز بمليشيات الخوارج الإرهابية

نفذت القوات المسلحة الوطنية، عملية عسكرية، نجحت خلالها في تصفية أحد قيادات مليشيات الخوارج الإرهابية، في منطقة نون غاري التابعة لمنطقة أوديغلي بإقليم شبيلي السفلى.

في وقت سابق، سلم قيادي من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة يدعى سمو إبراهيم إيدو، نفسه لقيادة الكتيبة الثامنة التابعة للفرقة 60 للجيش الوطني.

 

الصومال تعلن شن عدة غارات على مليشيا الشباب

 

أعلن الجيش الصومالي ، أنه يخطط لتصفية فلول مليشيات "الشباب" الإرهابية المرتبطة بتنظيم "القاعدة" من كافة المناطق الجنوبية لولاية غلمدغ الإقليمية (وسط الصومال) في أسرع وقت ممكن.

وقال قائد كتيبة غوغور للقوات الخاصة بالجيش الصومالي، الرائد شاهد جامع فارح - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا) اليوم السبت -: "إن خلال الأيام المقبلة، سيتم تحرير جميع المناطق الجنوبية لمحافظة مدغ، وإن القوات المسلحة بالتعاون مع القوات المحلية أحكمت السيطرة على العديد من القرى الاستراتيجية هناك".

وأضاف أن العدو الإرهابي بدأ يفر من زحف الجيش في كافة المعارك الجارية في المحافظات.

ومن جهة أخرى، أوضح قائد القوات البرية الصومالية العقيد ديح عبدي عبد الله، أن الجيش الصومالي تمكن من تصفية العديد من عناصر مليشيات في مناطق الولايات، كما تم تدمير أوكار للإرهابيين، ومعدات عسكرية منسوبة للمتمردين.

وأشار "عبد الله" إلى أن القوات المسلحة الصومالية بالتعاون مع القوات الملحية حققت مكاسب كبيرة في العمليات العسكرية الأخيرة في مناطق ولايات هيرشبيلي، وغلمدغ، وجنوب الغرب، وجوبالاند.