رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزارة النقل تعلن انجاز الرصيف رقم 2 في ميناء الفاو الكبير

نشر
ميناء الفاو الكبير
ميناء الفاو الكبير

كشفت وزارة النقل في العراق، اليوم الاثنين، تفاصيل العمل في ميناء الفاو الكبير، مشددة على أنه تم إنجاز رصيف رقم (2) في ميناء الفاو الكبير.

ميناء الفاو الكبير 

وأعلنت وزارة النقل في العراق، عن  إنجاز الرصيف رقم (2) في ميناء الفاو الكبير مع الساعات الأولى للعام الجديد، وفقاً لتوجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، مشددًا على أن نسبة إنجاز العمل تجاوزت  (85%) في مشروع الأرصفة الخمسة وهي نسبة أعلى مما هو مخطط له في المشروع.

العمل في ميناء الفاو الكبير يجري وفق التعاقدات والسقف الزمني  وإن خارطة المشاريع في ميناء الفاو الكبير سواء كانت الأرصفة الخمسة أو باقي المشاريع تسير بوتيرة عالية ومتصاعدة ومن دون أي تأخير وبنسب متقدمة بالمقارنة مع المخطط له.

ولفت المركز الإعلامي لوزارة النقل، إلى أن مشروع إنشاء محطة الحاويات لميناء الفاو الكبير وهو أحد المشاريع الخمسة للمشروع، يتضمن بناء خمسة أرصفة عملاقة لتفريغ السفن بطول (1750) متراً، وإنشاء ساحة الحاويات بطول (2000) متر وبعرض (600)متر بطاقة أولية تصل الى  مليوني حاوية سنوياً.

رئيس الوزراء العراقي يتفقد ميدانياً مشروع ميناء الفاو الكبير

وفي وقت سابق، كان تفقد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ميدانياً مشروع ميناء الفاو الكبير.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس الوزراء تفقد ميدانياً مشروع ميناء الفاو الكبير وتابع سير الأعمال المنفذة فيه".

السوداني: الاستثمار في رأس المال البشري أهم أهداف الحكومة العراقية

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أن العراق لديه الموارد الطبيعية لتأسيس صناعة مستدامة ومتطورة، مشيراً إلى سعي الحكومة إلى تحقيق صناعة تصدر منتجاتها خارج العراق.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، رعى منتدى الشراكات الصناعية الذي انطلقت أعماله صباح اليوم السبت، في محافظة البصرة ويستمر يومين".

وأضاف البيان أن "المنتدى الذي نظمته وزارة الصناعة والمعادن بمشاركة القطاع الخاص، شهد استعراض قصص نجاح عدد من المشاريع الصناعية التي نفذت بالشراكة مع القطاع الخاص، في مجال الاستثمار المعدني والأسمدة والمرشات الزراعية والحديد والصلب ومصنع الكلور، فضلاً عن طرح فرص شراكة مع القطاع الخاص، والبالغة 90 فرصة استثمارية بمختلف القطاعات الصناعية في عموم العراق".