رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري الإنجليزي| محمد صلاح يخوض مُهمة جديدة مع ليفربول أمام نيوكاسل

نشر
الأمصار

يخوض فريق "ليفربول"، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري "محمد صلاح"، مواجهة قوية عندما يستضيف مُنافسه "نيوكاسل يونايتد"، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

وتُقام مباراة ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد في العاشرة مساء اليوم الإثنين، بتوقيت القاهرة، على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز، في الجولة العشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجارى 2023-2024، ومن المقرر أن تكون مذاعة على قناة beIN Sports HD 1.

وحصد الريدز، بقيادة مدربه يورجن كلوب، 42 نقطة من إجمالي 19 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي، حتى الآن، حقق 12 انتصارا بالإضافة إلى 6 تعادلات وتلقى هزيمة واحدة أمام توتنهام هوتسبير، وسجل لاعبوه 39 هدفاً واستقبلت شباكه 16.

فيما خاض نيوكاسل 19 مباراة بالبريميرليج هذا الموسم، حقق خلالها 9 انتصارات بالإضافة إلى تعادلين وتلقى 8 هزائم ليحصد 29 نقطة في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وسجل اللاعبين 37 هدفا خلال هذه المباريات واهتزت شباكهم بـ25 هدفا.

ويسعى الريدز لمواصلة انتصاراته بعدما حقق مؤخرا فوزا صعبا على حساب نظيره بيرنلي بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "تورف مور"، معقل فريق بيرنلي، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعد هذه المباراة هي الأخيرة التي يخوضها محمد صلاح بقميص ليفربول، قبل إنضمامه لمعسكر المنتخب الوطنى للمشاركة في نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار، حيث يستهل الفراعنة مشوارهم بمواجهة موزمبيق يوم 14 يناير الجاري.

ويتصدر محمد صلاح قائمة أفضل هدافى ليفربول هذا الموسم، حيث أحرز النجم المصرى 16 هدفا خلال مشاركته في 26 مباراة بجميع البطولات، بإجمالى 1956 دقيقة مشاركة بالإضافة إلى 8 تمريرات حاسمة.

وعلق يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، على غياب محمد صلاح قائلا "من المهم جدًا أن يحدث تناوب بين اللاعبين في الهجوم، الآن من الواضح مع رحيل محمد صلاح ورحيل إندو، نحتاج إلى عودة الجميع. إذا تمكن ماك أليستر من العودة أمام نيوكاسل، فسيكون الأمر رائعًا، ولكن بعد ذلك يجب أن يعود كثيرًا".

وأضاف كلوب "الخطة فى غياب محمد صلاح ستكون النظر لمن هو متاح للمشاركة، لا يمكن أن نفكر فيما سيحدث في يناير، عندما كنا فى أكتوبر، لكن هذه ليست المرة الأولى، إنه حقًا موقف عجيب للغاية، عندما تفتقد نجما من فريقك في فترة مهمة".

ليفربول يفوز على بيرنلي ويعتلي صدارة الدوري الإنجليزي

حقق فريق ليفربول اإنجليزي  فوزا صعبا على حساب نظيره بيرنلي بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "تورف مور"، معقل فريق بيرنلي، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء الهدف الأول عبر الأوروجوياني داروين نونيز في الدقيقة 6 من صناعة كودي جاكبو، ليفك نونيز النحس الذي لازمه طوال الفترة الماضية وتحديدا منذ 29 أكتوبر الماضي.

وقبل النهاية وتحديدا في الدقيقة 91 أضاف البرتغالي البديل ديوجو جوتا هدف ليفربول الثاني من تمريرة مميزة من الكولومبي البديل أيضا لويس دياز.

وعاند الحظ النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول في هجميتن في الشوط الأول، حيث أهدر الأولى في العارضة أما الكرة الثانية نجح حارس بيرنلي في التصدي لها.

وألغى حكم المباراة هدفا ثانيا لصالح ليفربول في الدقيقة 57 بداعي التسلل سجله اللاعب الشاب هيرفي إليوت.

محمد صلاح داعمًا غزة: لا تنسوهم ولا تعتادوا على معاناتهم

نشر النجم المصري محمد صلاح ، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، تغريدة على حسابه بمنصة "إكس"، دعم خلالها غزة بسبب الأحداث التى تشهدها الفترة الأخيرة جراء العدوان الإسرائيلي.

وقال محمد صلاح في تغريدته، "عيد الميلاد هو الوقت الذي تجتمع فيه العائلات وتحتفل، مع استمرار الحرب الوحشية فى الشرق الأوسط، خاصة الموت والدمار فى غزة، نحتفل هذا العام بعيد الميلاد بقلوب مثقلة للغاية".

وأضاف محمد صلاح، "نشارك آلام تلك العائلات التى تشعر بالحزن على فقدان أحبائها، من فضلكم لا تنسوهم ولا تعتادوا على معاناتهم، عيد ميلاد مجيد".

وسبق ودعم قائد المنتخب المصري محمد صلاح غزة من قبل، بسبب الأفعال الوحشية للعدوان الإسرائيلي خلال الفترة الأخيرة.

ويعيش محمد صلاح حالة كبيرة من التألق رفقة ليفربول، إذ ساهم فى 24 هدفا هذا الموسم خلال 25 مباراة، بتسجيل 16 هدفا وصناعة 8 أخرى، وهو هداف الريدز في البريميرليج برصيد 12 هدف.

ميرسون: محمد صلاح لا يحظى بالتقدير الكافي الذي يستحقه

كشف بول ميرسون لاعب أرسنال السابق، عن رأيه فيما يقدمه النجم المصرى محمد صلاح قائد منتخب مصر وجناح ليفربول الإنجليزى منذ إنتقاله إلى الريدز وصولًا لدخوله الهدافين التاريخيين للبريميرليج.