رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الإسرائيلي يكشف أهم مطلب لـ "تل أبيب" مع دخول العام الجديد

نشر
الأمصار

نشر الرئيس الإسرائيلي "إسحاق هرتسوج"، تدوينة على صفحته الرسمية على منصة "X" بمُناسبة السنة الجديدة، كشف من خلالها أهم مطلب لـ "تل أبيب" مع دخول العام 2024، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال إسحاق هرتسوج: "مع دخولنا عام 2024 أدعو أسرة الأمم بأكملها وجميع قادة العالم إلى المطالبة والعمل من أجل الإفراج الفوري وغير المشروط عن رهائننا الـ 133".

وأضاف" "الأطفال والمسنون والنساء والرجال محتجزون في أسر وحشي من قبل حماس، دون أدوية حيوية أو زيارة من الصليب الأحمر".

وأفاد بأن "إطلاق سراحهم فورا هو جوهر معركتنا مع حماس في غزة".

واختتم تدوينته بالقول "أتمنى أن يبدد النور الظلام، وليجلب العام الجديد السلام والأمل والشفاء للجميع".

هذا، وتتواصل الاشتباكات في قطاع غزة لليوم الـ87 بظل استمرار القصف الإسرائيلي المكثف لمختلف مدن القطاع، وسط كارثة إنسانية متفاقمة، وتزايد التصعيد في المنطقة.

وارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 21822 قتيلا منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر، وفق حصيلة جديدة أعلنها المكتب الحكومي في غزة يوم الأحد 31 ديسمبر.

وأفاد المكتب الحكومي بأن 56451 شخصا أصيبوا منذ بدء الحرب.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد الضحايا في صفوف ضباطه وجنوده إلى 506 قتلى.

الرئيس الإسرائيلي يُطالب العالم بالوقوف بحزم ضد إيران في عام 2024

طالب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، العالم بأسره بأن يقف بحزم في عام 2024 ضد "النظام الإيراني المُدمر ووكلائه" أكثر من أي وقت مضى.

وقال هرتسوج في مقابلة مع قناة "سي بي إن نيوز"، "في عام 2024، وأكثر من أي وقت مضى، يجب على العالم أجمع أن يقف بحزم بكل الطرق ضد النظام الإيراني المدمر ووكلائه".

وفي وقت سابق،  قال الرئيس الإسرائيلي، إسحق هرتسوغ، عن جماعة الحوثي في اليمن، إنهم تجاوزا الخط الأحمر في البحر الأحمر.

كما دعا الرئيس الإسرائيلي، خلال رسالة نشرها على منصة "إكس" (تويتر سابقا)،  إلى تشكيل تحالف دولي لوقف تهديدات جماعة الحوثي للملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وأضاف هرستوغ: "لقد تجاوز الحوثيون الخط الأحمر في البحر الأحمر"، مشددا على ضرورة دعم وتعزيز الأنشطة الدولية الموجهة من قبل الولايات المتحدة، ضد من اعتبرهم "القراصنة الحوثيين" من خلال تشكيل تحالف دولي فعّال.

وشدد الرئيس الإسرائيلي على أهمية تحرك المجتمع الدولي بقوة وتوحيد الجهود للتصدي لهذا التهديد الخطير الذي تمثله الجماعة المدعومة من إيران على الاقتصاد والتجارة العالميين.

وفي السياق، حث وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، المجتمع الدولي إلى التحرك "بقوة" لحماية الممرات الملاحية.

يأتي ذلك في أحدث هجمات الحوثي، حيث هاجم مسلحون  من الجماعة في زورق سريع ناقلة في البحر الأحمر، الخميس.

وفي واقعة أخرى أسقطت مدمرة بحرية أميركية طائرة مسيرة حوثية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم وتُداهم عدة بلدات في الضفة الغربية

اقتحمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، عدة بلدات في الضفة الغربية ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة ومُداهمة عدد من المنازل، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وذكرت مصادر محلية لوكالة "وفا"، أن "قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد، شرق رام الله، وداهمت عددًا من المنازل، وعبثت بمحتوياتها، من بينها منزل المعتقل إسلام حسن مرعي، ومنزل شقيقه خليل".

وأكدت مصادر محلية أخرى أن القوات الإسرائيلية اقتحمت بلدة يعبد بمحافظة جنين، وداهمت حي البعاجوة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة النارية، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا" بأن "جيش الاحتلال اقتحم بلدة بروقين والزاوية غرب سلفيت، ومردا شمالها، وسط إطلاق قنابل الصوت وترويع المواطنين، كما أقام حواجز عسكرية في تلك البلدات وأعاق حركة المواطنين، من خلال تفتيش مركباتهم والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية".

وطالبت الأمم المتحدة إسرائيل بـ"وضع حد لعمليات القتل غير المشروع وعنف المستوطنين" بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، منددة بـ"التدهور المتسارع" في وضع حقوق الإنسان.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اعتراضه هدفًا جويًا مشبوهًا قادمًا من سوريا

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أن طائراته المُقاتلة اعترضت هدفًا جويًا قادمًا من سوريا باتجاه إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وفي التفاصيل، قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب إن ذلك جاء بعد انطلاق صفارات الإنذار عقب تسلل طيران معاد إلى شمال إسرائيل.

وأكد الجيش أن الهدف لم يخرق المجال الجوي الاسرائيلي.

وجاء الإعلان الإسرائيلي بعد أن أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" أنها هاجمت هدفا عسكريا في الجولان السوري المحتل بالأسلحة المناسبة.

وفي وقت سابق قال الجيش الإسرائيلي يوم الأحد إنه رصد إطلاق مقذوفين من لبنان باتجاه إسرائيل وإن مدفعيته ضربت مصادر النيران.

ويأتي ذلك بينما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن صفارات الإنذار دوت في المقر العام لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في الناقورة تزامنا مع قصف إسرائيلي متقطع على أطراف الجبين وطير حرفا بجنوب البلاد.

وأشارت الوكالة إلى سقوط قذيفة إسرائيلية في مدينة بنت جبيل وأخرى في محلة عقبة مارون، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات.

وفي وقت سابق اليوم أعلن حزب الله اللبناني أن مقاتليه استهدفوا موقع حانيتا الإسرائيلي وحققوا إصابة مباشرة.

الاحتلال الإسرائيلي يُداهم بلدتي "عزون وكفر قدوم" شرق قلقيلية وسط إطلاق نار

داهمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، بلدتي عزون، وكفر قدوم شرق "قلقيلية"، واقتحمت عددًا من المنازل وسط عمليات إطلاق نار، واعتقلت عددًا من المواطنين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأحد.