رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شخبوط بن نهيان يتفقد مستودعات المساعدات الإماراتية الموجهة إلى غزة

نشر
الأمصار

تفقد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة في الإمارات، ووفد دولة الإمارات المرافق، مستودعات المساعدات الإماراتية الإغاثية الموجهة إلى قطاع غزة في مدينة العريش في جمهورية مصر العربية.

وتأتي مستودعات المساعدات الإماراتية الإغاثية ضمن عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية، التي كان قد أمر بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة، والتي تجسد مواقف دولة الإمارات التاريخية الداعمة والمساندة للأشقاء الفلسطينيين والوقوف بجانبهم خلال الظروف الصعبة التي يواجهونها.

واستمع الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان والوفد إلى شرح من مسؤولي مستودعات المساعدات الإماراتية حول آلية التعامل مع المساعدات تمهيدا لإدخالها إلى غزة، فيما شارك الوفد في تعبئة عدد من صناديق المساعدات الإغاثية.

الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان لحظة تفقده المساعدات

وقد بلغت المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال عملية "الفارس الشهم 3" أكثر من 9000 طن، وجرى إرسال 121 شاحنة برية وحمولة سفينة، و129 طائرة شحن.

مطار العريش يستقبل طائرتي مساعدات إنسانية لغزة من الإمارات وقطر

ويوم الأربعاء الماضي، استقبل مطار العريش الدولي بشمال سيناء، طائرتين من قطر والإمارات تحملان مساعدات إنسانية مقدمة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وصرح رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء الدكتور خالد زايد، أن طائرة الإمارات وصلت محملة 46،260 طنا، بالإضافة إلى وصول طائرة قطرية تحمل 41،068 طنا من المواد الغذائية والبطاطين.

وأضاف الدكتور خالد ، أنه تم تخزين المساعدات في مركز الخدمات اللوجستية بالعريش ومناطق أخرى، للتجهيز والنقل تباعا إلى معبر رفح البري؛ لتسليمها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني، مشيرا إلى أن مطار العريش الدولي استقبل حوالي 350 طائرة مساعدات إنسانية من أكثر من 40 دولة وجهة إغاثة أممية ، وحملت ما يقدر بأكثر من 10 آلاف طن من المواد الإغاثية متعددة الاستخدامات.

ومن جانبه، يستعد ميناء رفح البري في شمال سيناء اليوم لاستقبال دفعة جديدة من الجرحي والمصابين الفلسطينيين من مستشفيات قطاع غزة، للعلاج في المستشفيات المصرية.

وبحسب تصريحات لمصدر طبي مسؤول ، فإنه تم التنسيق لاستقبال 25 جريحًا ومصابًا فلسطينيًا من مستشفيات "الأوروبي وناصر والنجار والأقصى في قطاع غزة" للعلاج في مستشفيات شمال سيناء والمحافظات المصرية.

وأضاف المصدر أن سيارات إسعاف مجهزة تابعة لمرفق إسعاف شمال سيناء جاهزة لاستقبال الجرحي والمرضي الفلسطينيين في ساحة ميناء رفح البري، ونقلهم إلي المستشفيات للعلاج .

وأشار المصدر إلي أن ميناء رفح البري استقبل أمس 6 جرحي ومرضي فلسطينيين و10 مرافقين حيث تم نقلهم للعلاج في مستشفيات بئر العبد التخصصي والشيخ زويد المركزي والعريش العام في شمال سيناء.