رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صلاح يحقق رقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي قبل نهاية 2023

نشر
الأمصار

حقق المصري محمد صلاح جناح ليفربول، رقمًا قياسيًا جديدًا مع فريقه في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأُسدل الستار على العام الميلادي 2023 في بطولة الدوري الإنجليزي بمباراتين، حيث خسر أرسنال أمام فولهام، فيما فاز توتنهام هوتسبير على بورنموث.

وأنهى ليفربول العام 2023 متصدرًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 42 نقطة، بعد لعب 19 مباراة فقط في المسابقة.

+15 هدف تسجيل وصناعة لـ محمد صلاح في الدوري الإنجليزي خلال 2023

وأصبح “مو” اللاعب الوحيد الذي يسجل 15 هدفًا ويصنع مثلهم على الأقل في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا خلال عام 2023.

وصار قائد منتخب مصر، أول لاعب يحقق ذلك الإنجاز في عام تقويمي واحد ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ الفرنسي تييري هنري مهاجم أرسنال السابق، خلال عام 2003.

ونجح صلاح في تسجيل 24 هدفًا في الدوري الإنجليزي، إضافة لصناعة 15 آخرين.

كم عدد أهداف محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم؟

واستطاع صلاح تسجيل 12 هدفًا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، إضافة لصناعة 7 آخرين، كما سجل 3 أهداف في بطولة الدوري الأوروبي، وهدف في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

بديل صلاح.. ليفربول يعلن قطع إعارة فابيو كارفاليو

أصدر نادي ليفربول بيانًا رسميًا يعلن خلاله عن قطع إعارة لاعبه الشاب، فابيو كارفاليو، مع نادي لايبزيج الألماني في الميركاتو الشتوي المقبل.

وكان ليفربول قد أعار كارفاليو، البالغ من العمر 21 عامًا، إلى صفوف نادي لايبزيج الألماني، في صيف 2023 الماضي لمدة موسم وحتى صيف 2024.

وفي بيان رسمي، أعلن الريدز أنه استقر على قطع إعارة فابيو كارفاليو بعد مرور 6 أشهر فقط ليعود مرة أخرى إلى النادي بداية من الميركاتو الشتوي الذي سيبدأ بعد ساعات.

وتأتي عودة الشاب الإنجليزي، من أصل برتغالي، إلى صفوف ليفربول في ظل غياب النجم المصري، محمد صلاح، عن الفريق في الفترة المقبلة في ظل مشاركته مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

علاوة على غياب متوسط الميدان الياباني، واتارا إيندو، الذي سيشارك مع منتخب بلاده في كأس آسيا 2023 التي ستقام في نفس الفترة تقريبًا.

الجدير بالذكر، أن الريدز قد تعاقد مع كارفاليو في صيف 2022 قادمًا من نادي فولهام، وسجل 3 أهداف في 21 مباراة في موسمه الأول بين جدران أنفيلد رود.