رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جمال بلماضي: الجزائر ليس مرشحًا لحصد أمم إفريقيا

نشر
الأمصار

يرى جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر ليس مرشحًا لحصد لقب كأس أمم إفريقيا في نسخته المقبلة، المقرر إقامتها في يناير المقبل.

ويشارك منتخب الجزائر حامل لقب أمم إفريقيا 2019، في النسخة الجديدة من البطولة الإفريقية التي تنطلق في الثالث عشر من يناير المقبل وحتى الحادي عشر من فبراير 2024.

 

وقال منتخب الجزائر في تصريحات أبرزتها صحيفة الرياضية السعودية: “في الغالب المنتخبات المرشحة للتتويج بلقب أمم إفريقيا هي دائما نفسها على غرار تونس، والمغرب ومصر وكوت ديفوار والسنغال ونيجيريا”.

 

وأردف في حديثه: “لا يمكن لأحد التنبؤ بصاحب لقب كأس أمم إفريقيا 2023، يمكن لبعض المنتخبات أن تصنع المفاجأة، نحن خرجنا في النسخة الماضية من الدور الأول لذا أقول بأننا لسنا من أبرز المرشحين، نحن ذاهبون بطموح كبير، سنعمل بهدوء وجدية، مثلما قمنا به في الأعوام الماضية، على أمل بلوغ أبعد حد”.

 

وواصل جمال بلماضي: “نسخة كوت ديفوار ستكون صاحبة مستوى عال، كما أني لدي شعور أن لاعبي منتخب الجزائر يمتلكون الرغبة في صنع شيء ما، وحتى الرغبة في الثأر لدى البعض الأخر لما حدث في النسخة الماضية بالكاميرون”.

وتابع في حديثه: ” المباراة الأولى لنا أمام أنجولا في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة لن تكون سهلة إطلاقا خاصة وإنها ستكون ضد منافس يقاتل بشراسة على أرضية الميدان”.

 

واستكمل بلماضي حديثه: “لدينا العديد من لاعبي المنتخب الجزائري سيكتشفون كأس أمم إفريقيا لأول مرة مثل عوار، وجويري ولعروسي وآيت نوري، مثلما سبق وحدث مع بن ناصر، وبوداوي وعطال، خلال نسخة 2019”.

رياض محرز على رأس قائمة الجزائر استعدادًا لكأس أمم أفريقيا 

وكشف جمال بلماضي، المدير الفنى لمنتخب الجزائر، عن القائمة التى سيخوض بها منافسات كأس أمم أفريقيا 2023، والتى تستضيفها كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير من عام 2024. 

 

ويخوض المنتخب الجزائري، بطولة كاس الأمم الإفريقية، ضمن منتخبات المجموعة الرابعة، بجانب كل من: بوركينا فاسو، موريتانيا وأنجولا. 

 

وتصدر رياض محرز، نجم أهلى جدة السعودي، قائمة منتخب محاربي الصحراء، استعدادا لخوض منافسات أمم افريقيا، بجانب إسماعيل بن ناصر نجم ميلان الإيطالي والحارس المخضرم رايس مبولحي، من فريق شباب بلوزداد.  

ويفتتح منتخب الجزائر مواجهاته فى أمم أفريقيا 2023، بمواجهة نظيره الانجولي، يوم الإثنين 15 يناير المقبل، فى تمام العاشرة بتوقيت القاهرة. 

 

وجاءت قائمة الجزائر على النحو التالي: 
 

قائمة الجزائر