رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الشمالية تعتزم إطلاق أقمار صناعية العام القادم

نشر
قمر صناعي
قمر صناعي

تقول كوريا الشمالية إنها تعتزم إطلاق ثلاثة أقمار اصطناعية إضافية للاستطلاع العسكري في عام 2024 مشيرة إلى أن ذلك يعد أحد أهداف سياستها للعام المقبل من أجل تعزيز قدرات الجيش ومراقبة قوات العدو، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وجاء في تقرير الوكالة أنه "بناء على تجربة إطلاق وتشغيل أول قمر اصطناعي للاستطلاع بنجاح في عام 2023، تم الإعلان عن مهمة إطلاق ثلاثة أقمار استطلاع إضافية في عام 2024 لتعزيز تطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء بقوة".

وتقول كوريا الشمالية إنها أطلقت بنجاح أول قمر اصطناعي للتجسس العسكري في 21 نوفمبر وبثت صورا للبيت الأبيض الأميركي ووزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) وقواعد عسكرية أميركية و"مناطق محددة" في كوريا الجنوبية.

وقد سبق هذا الإطلاق الناجح محاولتان فاشلتان في العام الماضي عندما تحطم صاروخها الجديد تشوليما-1 في البحر.

وأثارت هذه الخطوة حالة من التوتر في المنطقة ودفعت الولايات المتحدة وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية إلى فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية.

ولم تنشر بيونغيانغ بعد أي صور من القمر الاصطناعي الجديد مما يجعل المحللين والحكومات الأجنبية في حيرة بشأن القدرة التي يتمتع بها القمر.

الجيش الأوكراني يعلن إسقاط وتدمير 21 طائرة مسيرة روسية

أعلن الجيش الأوكراني إسقاط وتدمير 21 طائرة مسيرة هجومية من أصل 49 أطلقتها روسيا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق، أعلن "الجيش الأوكراني"، أن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم روسي على العاصمة "كييف"، حسبما أفادت وكالة "رويترز"، الأربعاء.

ووفقًا لـ "رويترز"، قالت الإدارة العسكرية للمنطقة المحيطة بالعاصمة الأوكرانية، اليوم الأربعاء، إن روسيا شنت هجومًا جويًا جديدًا استهدف كييف، وشاركت أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية في صد الهجوم.

ولم يتضح على الفور الحجم الكامل للهجوم، لكن الإدارة العسكرية حثت الناس على البقاء في الملاجئ.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الثلاثاء، إن أوكرانيا ترفض أي تفاوض مع روسيا "المتغطرسة".

وأضاف زيلينسكي، في تصريحات له، أن "لا أحد يعلم متى ستنتهي الحرب مع روسيا"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لن تخون أوكرانيا.