رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفوجراف| ترتيب الدول من حيث حجم الإنتاج الزراعي في العالم

نشر
المحاصيل الزراعية
المحاصيل الزراعية

 ترتيب  الدول من حيث حجم الإنتاج الزراعي في العالم

-الولايات المتحدة الأمريكية 
513.7 مليون طن

-الصين 
230.4 مليون طن
 

- البرازيل
230.4 مليون طن

-‏ الأرجنتين 
‏120.6 مليون طن

-الهند
88.9 مليون طن

- فرنسا 
76.5 مليون طن

-روسيا 
53.7 مليون طن

-ألمانيا 
47.2 مليون طن


-رومانيا 
29.4 مليون طن

-بريطانيا 
27.3 مليون طن

الولايات المتحدة الأمريكية أكثر الدول إنتاجا للسلع الزراعية

تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر إنتاجا للسلع الزراعية، فقد بلغ إجمالي إنتاجها الزراعي حوالي 513.7 مليون طن. 

كذلك تولي الحكومة أهمية كبيرة للزراعة، وتعمل أمريكا على إنتاج كميات كبيرة من الذرة وحبوب السورغم. كما يساهم النشاط الزراعي بـ 100 مليار دولار أمريكي في اقتصاد البلاد. كذلك قدر حجم إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية السنوي بما يقارب 307.4 مليار دولار. كما بلغت قيمة صادراتها العام الماضي ما يقارب 147.9 مليار دولار أمريكي.


الصين ثاني أكثر الدول إنتاجا للسلع الزراعية

تحتل الصين المرتبة الثانية من بين أكثر الدول المنتجة للسلع الزراعية، فقد بلغ إجمالي إنتاجها الزراعي حوالي 230.4 مليون طن. كما تمثل الصين مصدرًا لما يقارب 50% من إمدادات الخضار في جميع أنحاء العالم. كما يعمل عدد كبير من سكان الصين في مجال الزراعة. في حين قدر حجم إنتاج الصين السنوي بما يقارب 1.56 تريليون دولار، وذلك وفقًا لإحصائيات منظمة الأغذية والزراعة (فاو) التابعة للأمم المتحدة. كذلك تمتلك الصين 10% فقط من الأراضي الصالحة للزراعة في العالم، بالرغم من ذلك فإنها تنتج حوالي ربع إنتاج الحبوب في العالم. كذلك تعد من أكثر الدول إنتاجا للقطن والفواكه والخضروات، كذلك اللحوم والدواجن والبيض.

البرازيل ثالث أكثر الدول إنتاجا للسلع الزراعية


تحتل البرازيل المرتبة الثالثة من بين أكثر الدول المنتجة للسلع الزراعية، فقد بلغ إجمالي إنتاجها الزراعي حوالي 230.4 مليون طن. كما تنتج البرازيل كميات كبيرة جدًا من السكر والقهوة وعصير البرتقال. لكن مع ذلك لديها مساحات كبيرة من الأراضي الصالحة للزراعة غير المستغلة. كذلك تعد البرازيل أكبر الدول إنتاجا لفول الصويا والسكر الخام. وقد وصلت صادراتها من فول الصويا إلى نحو 28.6 مليار دولار أمريكي سنة 2020. في حين قُدر حجم إنتاج البرازيل السنوي ما يقارب 135.8 مليار دولار أمريكي، ذلك وفقًا لإحصائيات منظمة الأغذية والزراعة (فاو) التابعة للأمم المتحدة.