رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الإعلام الأمني: ضبط نفق تحت الأرض لعصابات داعش غربي نينوى

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم السبت، ضبط نفق تحت الأرض لعصابات داعش الإرهابية غربي نينوى.

وقالت الخلية في بيان: إنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة لشعبة الفرقة الخامسة عشرة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع استخبارات و قوة من اللواء الحادي والعشرين وبعد البحث والتفتيش في منطقة سهل عباس غربي نينوى، تم ضبط نفق تحت الأرض بطول ( 80 ) مترا متفرع إلى فرعين، كل فرع يبلغ طوله ( 40 ) مترا".

وأضافت، أنه "يوجد داخل النفق ( 3 ) غرف تصلح للسكن وخزن الأعتدة والأسلحة، وبداخله ( 4 ) عبوات ناسفة محلية الصنع على شكل جلكان سعة 20 لترا تحتوي مادة C4 المتفجرة و ( 4 ) عبوات ناسفة محلية الصنع على شكل جلكان سعة 5 لترات بداخله مادة C4 المتفجرة و فتيل قدح بطول ( 30 ) مترا و ( 3 ) أشرطة BKC سعة 100 إطلاقة و ( 33 ) قنبرة هاون مختلفة العيار و( 33 ) صاعق تفجير و ( 204 ) حشوات دافعة و ( 44 ) حاوية عتاد عيار 12.7 ملم وأسلاك كهربائية ومواد كهربائية ومواد أخرى".

وأشارت، إلى أنه "تكفلت مفارز الجهد الهندسي برفع المواد وتدميرها موقعياً".

العراق: القبض على 18 مطلوباً للقضاء أحدهم متورط بجريمة سبايكر

كشفت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الجمعة، عن عملية ضبط لعدد من المطلوبين في القضاء، معلنًا القبض 18 مطلوباً للقضاء أحدهم متورط بجريمة سبايكر.

خلية الإعلام الأمني في العراق

وتمكنت الأجهزة الأمنية في العراق، بعملية متقنة ومتابعة مثمرة وجهد ونضج استخباري نوعي وتنسيق وتعاون كبير مع قيادة العمليات المشتركة، من القبض على 18 مطلوباً للقضاء وفق مذكرات قبض صدرت بحقهم منذ العام 2015 بعد هروبهم خارج البلاد أحدهم متورط بجريمة سبايكر والمشاركة بقتل المئات من المواطنين العراقيين، حيث كان يختبئ هذا المجرم الهارب في إحدى دول الجوار متنكراً بأسماء وأوراق مزورة.
وأضاف البيان أن بهذا الإنجاز الأمني الكبير والجهود النوعية المهمة والنضج الاستخباري في متابعة الأهداف الإرهابية نعاهد شعبنا وأهلنا ومواطنينا خصوصاً عائلات شهداء سبايكر على الاستمرار في بذل أقصى الجهد لمتابعة الإرهاب في الداخل والخارج وتعقبهم وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة الوطنية والقضاء العادل لينالوا الجزاء الذي يستحقه المجرمون العابثون بأرواح أهلنا وشعبنا".
وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الخميس، عن تمكن الاستخبارات العسكرية من الإطاحة بـ 5 إرهابيين في محافظة الأنبار.

وذكر بيان للخلية، أنه "بعمليات نوعية وجهود استخبارية حثيثة وأستناداً إلى معلومات دقيقة لشعبتي الفرقة الخامسة والعاشرة التابعتين إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع تشكيلات تلك القيادتين ومن خلال سرعة التنفيذ تم نصب كمائن محكمة في سيطرات الرميلة والشهيد أحمد الصداك والكناطر و30 ".

وأضاف، أن "العملية الأمنية أسفرت عن إلقاء القبض على 5عناصر تابعين لداعش الإرهابي ومطلوبين للقضاء العراقي، وفق أحكام المادة (4/ إرهاب ) في قضاء الرمادي والرطبة وگرمة الفلوجة".

وأكدت أنه "تم تسليمهم إلى جهات الطلب أصولياً".