رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. مديرية السجون تُقدم برامج تأهيلية ونفسية للنزلاء

نشر
السجون السعودية
السجون السعودية

أعلنت المديرية العامة للسجون بالمملكة العربية السعودية، عن تقديم تجربةً ورؤية انتقالية قائمة على أسس علمية تُعَد الأولى من نوعها في التأهيل الإصلاحي لمنع العود للجريمة.

بيان عاجل من مديرية السجون بالسعودية

وتقدم المديرية العامة للسجون بالمملكة السعودية، مركز فجر التأهيلي أحد البرامج الإصلاحية النوعية التي تهتم بنزلاء السجون، ممن دخلوا السجن للمرة الأولى تحقيقًا لرسالة المديرية العامة للسجون في تأهيل وإصلاح النزلاء.

 

ويهدف مركز فجر إلى تقديم الدعم النفسي للنزلاء بواسطة فريق مؤهل من ذوي الخبرة والاختصاص، وتأهيلهم نفسيًّا واجتماعيًّا خلال فترة قضاء المحكومية، ودراسة حالتهم الأولية، وتحديد مساراتها الإصلاحية من خلال الجلسات الفردية والجماعية.

السجن 5 سنوات لممارسة صحية اعتدت على 11 رضيعًا بالسعودية


أعلنت النيابة العامة السعودية، الإثنين، سجن ممارسة صحية سعودية لمدة خمس سنوات لاعتدائها على 11 رضيعا.

ووفقاً لصحف محلية، فقد أفادت النيابة بأنه بالاطلاع على كاميرات المراقبة لغرفة حضانة الرضع تبيّن ممارسة المذكورة عملها بقوة وعنف جسيمين بحق أحد الرضع.

ورصدت الكاميرات اعتداء الممارسة الصحية بالضرب على وجه الرضيع 3 مرات، متجاوزة بذلك مسؤوليات وظيفية ومهام صحية بالجناية عمداً على أطفال حديثي الولادة معدومي الإرادة.

وتبيّن من التحقيقات تكرار المتهمة ارتكاب الأفعال الآثمة محل التجريم بحق 11 طفلاً رضيعاً مبررة ذلك بزعم ضغوطات العمل.

جرى إيقاف المذكورة واستكمال إجراءات التحقيق بحقها وإحالتها إلى المحكمة المختصة والحكم عليها بالسجن لمدة 5 سنوات وغرامة مالية 100 ألف ريال.

أخبار أخرى..

مفتي السعودية: إحراق نسخة من المصحف الشريف بالسويد يؤجج الفتن والتطرف

ندّد الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، بالعمل العبثي المشين، الذي قام به أحد المتطرفين، بإقدامه على حرق نسخة من المصحف الشريف في ستوكهولم بالسويد، مؤكداً أنه عمل استفزازي لمليار ونصف المليار مسلم بالعالم ويؤجج الفتن ويخدم دعاة التطرف.

وقال "آل الشيخ"، في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن هذه الممارسات الغوغائية تنمي الكراهية وتخدم أجندات التطرف والإرهاب ومصدري الكراهية في كل مكان.. داعياً المجتمع الدولي والعقلاء بالعالم إلى اتخاذ موقف حازم وقوي تجاه من يدعمها ويأذن بها تحت أي مسمى أو شعار.