رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقلب كوميدي يقود 7 مواطنين إلى السجن في السعودية

نشر
الأمصار

ألقت شرطة منطقة الرياض في السعودية القبض على 7 أشخاص؛ لتجسيدهم مهام رجال الأمن بشكل غير لائق في قالب كوميدي في أحد المحالّ التجارية.

ومن جانبه ، كشف المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة تفاصيل الواقعة حيث تم القبض على خمسة سعوديين ومقيمَيْن "يمني وتشادي" بعد ظهورهم في محتوى مرئي متداول يجسدون فيه مهام رجال الأمن بمشاهد مرئية كوميدية في محل تجاري، ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأبان انهم قانوا بهذا الفعل لغرض الحصول على مشاهدات وزيادة عدد المتابعين، حيث تم إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم للنيابة العامة.

وفي سياق آخر التقى أمير البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، حيث بحث العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وما يعود بالخير على شعوب الخليج والأمتين العربية والإسلامية.

كما استعرض الجانبان التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والعربية وذلك في قصر الصخير بالمنامة، خلال استقبال الملك حمد بن عيسى لوزير الخارجية.

ولي عهد البحرين

وفي ذات السياق؛ فقد استقبل ولي عهد مملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بقصر الزاهر بالمنامة، وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، حيث استعرضا العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين، ومجالات التعاون السعودي البحريني في شتى الجوانب لتحقيق مزيد من الإنجازات الثنائية للبلدين، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جهة أخرى، بحث الأمير فيصل بن فرحان، مع نظيره البحريني، عبداللطيف الزياني، العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون والتنسيق المشترك.

وعبّر وزير الخارجية، خلال اللقاء الذي أقيم لدى وصوله العاصمة البحرينية المنامة، عن خالص تعازي المملكة لقيادة وشعب البحرين، وإلى ذوي الشهداء الأبطال منسوبي قوة الواجب المشاركة من البحرين بعمليات إعادة الأمل والمرابطة على الحدود الجنوبية، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

يذكر أن زيارة وزير الخارجية إلى البحرين تأتي لعقد أعمال لجنة التنسيق السياسي المنبثقة من مجلس التنسيق السعودي البحريني، وعقد لجنته التحضيرية بين الجانبين. 

وفي سياق آخر أعربت وزارة الخارجية في البحرين، عن خالص تعازيها ومواساتها للشعب العراقي الشقيق، في ضحايا حادث الحريق الذي وقع في إحدى قاعات الأفراح بمحافظة نينوى، مما تسبب في وفاة عدد من الأشخاص وإصابة آخرين.