رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترميم 55 ألف قطعة أثرية في مصر

نشر
الأمصار

أعلن مركز ترميم ونقل الآثار، التابع للمتحف المصري الكبير، الانتهاء من ترميم 55 ألف قطعة أثرية، تمهيداً لعرضها داخل المتحف خلال الفترة المقبلة.

ترميم 55 ألف قطعة أثرية في مصر

وقال دكتور عيسى زيدان، المدير التنفيذي للمركز، إن عمليات الترميم تمت بأيدٍ مصرية خالصة، مشيراً إلى أن العمل على تلك القطع، تم بطريقة علمية داخل المعامل المتخصصة، حسب طبيعة كل مادة، وداخل معامل الفحوص والتحليل.

وأشار إلى أن من بين القطع الأثرية التي خضعت للترميم، مجموعة خاصة بالملك توت عنخ آمون، سوف يتم عرضها داخل قاعتي الملك الذهبي بالمتحف.

مصر تحقق معدلات نمو مرتفعة وتتقدم في مؤشر التنافسية

قال أحمد يوسف مساعد وزير السياحة للتواصل المؤسسي والمتحدث الرسمي للوزارة أن مصر لم تدخر جهدًا في الاستثمار في البنية التحتية مثل المطارات والطرق إضافة لتطوير القطارات وذلك لجذب السياح كما تهتم الدولة بالآثار من خلال افتتاح عدد كبير من المتاحف آخرها كان المتحف اليوناني الروماني بعد تطويره ومتحف الحضارة ومتحفين في شرم الشيخ والغردقة.

مصر تحقق معدلات نمو مرتفعة في مجال السياحة

وكشف مساعد وزير السياحة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج (التاسعة) أن الوزاره عملت على تحسين التجربة السياحية وتقديم العديد من التسهيلات من خلال إدخال العديد من الخدمات الإلكترونية سواء لتراخيص الشركات والفنادق المختلفة أو لحجز التذاكر للأماكن السياحية المختلفة وقد طرحت 10 مواقع للاستثمارات للقطاع الخاص لتطوير هذه الخدمات.

وأشار إلى أن الوزارة كانت متوقعة زيارة 15 مليون سائح وهو رقم تجاوز الرقم الأعلى الذي وصلنا إليه من قبل والذي بلغ 14.3 مليون سائح خلال عام 2010 ولكن ما حدث في الربع الأخير من هذا العام أخر تحقيق الرقم المستهدف ولكننا بدأنا في استعادة الاتفاقات السياحية مرة أخرى خاصة في إجازات رأس السنة وأعياد الميلاد المجيدة.

كما أكد على أن مصر تحقق معدلات نمو مرتفعة وتتقدم في مؤشر تنافسية السياحة وأن الاستثمارات الحالية ستؤدي إلى زيادة معدلات السياحة.

تعدّ السِّياحة في مِصر أحد أهم مصادر الدخل القومي بما توفره من عائدات دولارية سنوية، وعوائد العملة الأجنبية التي مكنتها من المشاركة بشكل كبير بالناتج الإجمالي المحلي، ومكافحة البطالة عن طريق توظيف شريحة واسعة من القوى العاملة في مصر.