رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جمعية المستهلكين في إيطاليا: أسعار السلع والخدمات سترتفع أكثر عام 2024

نشر
إيطاليا
إيطاليا

قالت جمعية المستهلكين في إيطاليا "كوداكونز"، إن أسعار السلع والخدمات الأساسية من المقرر أن ترتفع أكثر في عام 2024، مع متوسط زيادة في الإنفاق قدره 974 يورو لكل أسرة، بحسب سكاى نيوز.

ومن المتوقع أن تنفق العائلات العام المقبل 231 يورو إضافية على الطعام والشراب و160 يورو إضافية على وسائل النقل عما أنفقته في عام 2023، بحسب الجمعية.

ومن المقرر أن يكلف التأمين على السيارات الأسر التي تمتلك سيارتين 62 يورو إضافية، في حين أن نهاية أسواق الغاز والكهرباء المحمية، على التوالي، في يناير ويوليو 2024، قد يعني نفقات إضافية تصل إلى 220 يورو، بحسب ما نقلته وكالة "أنسامد" الإيطالية.

بالإضافة إلى ذلك، تشير تقديرات جمعية المستهلكين في إيطاليا "كوداكونز"، إلى أنه من المقرر أن ترتفع أسعار خدمات الهاتف بما يتراوح بين 30 و35 يورو، والخدمات المالية والمصرفية بمقدار 18 يورو، والضرائب المحلية بمقدار 60 يورو لكل أسرة.

ومن المتوقع أيضا أن تؤثر زيادات الأسعار على قطاع المطاعم، حيث تصل إلى زيادة قدرها 68 يورو لكل أسرة، وقطاع السياحة، حيث تكلف الإقامة وعروض العطلات والمؤسسات الشاطئية والخدمات ذات الصلة ما معدله 120 يورو إضافية لكل أسرة.

إيطاليا تعلن تراجع مخزون الغاز إلى ما دون عتبة 90%

مع حلول فصل الشتاء، أصبح له تأثير ملموس على مخزونات الغاز التي انخفضت إلى ما دون عتبة 90% في إيطاليا، وذلك وفقا لمنصة "إيه جي إس آي" (AGSI)، المتخصصة في تتبع مخزون الغاز في العالم والتابعة لجمعية "جي آي إي" التي تضمّ مشغّلي البنى التحتية للغاز في الاتحاد الأوروبي.

وسجلت مخزونات الغاز في إيطاليا انخفاضا يوميا بنسبة 0.52%، لتتراجع المخزونات الإيطالية إلى 89.15% مسجلة 175.6 تيراواط/ساعة، في حين ظلت فوق عتبة 90% في كل من الاتحاد الأوروبي (90.43% عند 1030.73 تيراواط في الساعة)، وألمانيا (91.74% عند 233.78 تيراواط في الساعة).

إيطاليا: سندعم قرار دخول المساعدات إلى قطاع غزّة

أكدت إيطاليا أنها تدعم القرار الذي ستقدمه الإمارات والولايات المتحدة اليوم الاثنين إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة؛ لوقف إطلاق النار ودخول المساعدات إلى قطاع غزّة.

وأعرب وزيرالخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني ، في كلمته خلال افتتاح مؤتمر السفراء بمقر وزارة الخارجية اليوم ، عن الأمل بأن تتمكن الأمم المتحدة من اعتماد هذه الوثيقة اليوم مكرراً إيمانه بفائدة الحوار لحل المشاكل..حسبما ذكرت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء.

وأعلن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أنه سيعود اليوم للتصويت على قرار صاغته دولة الإمارات العربية المتحدة يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في إطار الحرب بين إسرائيل وحركة (حماس)، بما يسمح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة وإطلاق سراح جميع الرهائن.