رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال بيتيس يجدد عقد إيسكو حتى عام 2027

نشر
الأمصار

أعلن نادي ريال بيتيس الإسباني، اليوم الخميس، تجديد عقده مع نجم الفريق فرانشيسكو إيسكو، حتى عام 2027، ليواصل مسيرته مع النادي الأندلسي، الذى أنضم إليه فى الميركاتو الصيفي الماضي، فى صفقة انتقال حر.  

وقال بيان النادي الإسباني،:"توصل ريال بيتيس وفرانسيسكو رومان ألاركون "إيسكو"، إلى إتفاق لتمديد عقد اللاعب. وبهذه الطريقة يرتبط لاعب كرة القدم بنادي فيرديبلانكو حتى يونيو 2027".

وأضاف:"انضم إيسكو إلى ريال بيتيس في صيف 2023. أداءه الرائع مع الفريق جعله أحد اللاعبين الأساسيين في الفريق الأخضر والأبيض".

وتابع:"منذ وصوله إلى ريال بيتيس، لعب إيسكو 24 مباراة رسمية، سجل 3 أهداف ووزع 4 تمريرات حاسمة".

وكان إيسكو، قد رحل عن صفوف ريال مدريد، فى صيف 2022، بعد نهاية عقده مع النادي الملكي، قبل أن ينضم لصفوف إشبيلية، ولكنه دخل فى مشاكل مع مونشي، المدير الرياضي السابق للفريق الأندلسي، ليقرر فسخ عقده مع النادي فى منتصف الموسم.

ونال إيسكو جائزة أفضل لاعب في المباراة ببطولة الليجا 9 مرات، من أصل 13 مباراة خاضها هذا الموسم حتى الآن.

ريال مدريد يبدأ البحث عن خليفة تيبو كورتوا

أكدت تقارير صحفية، أن نادي ريال مدريد الإسباني، بدأ عملية البحث عن خليفة للبلجيكي تيبو كورتوا في حراسة مرمى الفريق مستقبلًا.

ويُعاني تيبو كورتوا من الإصابة في الرباط الصليبي للركبة، الأمر الذي قد يجعله لا يخوض أي مباراة رفقة الفريق هذا الموسم.

وتعاقد ريال مدريد مع كيبا أريزابالاجا قادمًا من تشيلسي على سبيل الإعارة، لتعويض غياب كورتوا، ليتنافس مع الأوكراني أندري لونين على حماية عرين “اللوس بلانكوس”.

أسباب تفكير ريال مدريد في التعاقد مع وريث لـ تيبو كورتوا في حماية العرين

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن ريال مدريد بدأ في البحث عن حارس مرمى يمكن أن يكون الشخص الذي سيستلم العصا من كورتوا – والذي سيبلغ من العمر 32 عامًا في مايو ولديه عقد حتى عام 2026 – مستقبلًا.

وأوضح التقرير أن ريال مدريد بدأ تنفيذ عملية البحث بعناية شديدة وهدوء وتحت فرضية، ألا وهي التعاقد مع حارس ينضم للفريق لموسم أو موسمين، ثم يتسلم الراية من كورتوا.

وأردفت الصحيفة أن هناك عاملان دفعا ريال مدريد لبدء آلية المرحلة الأولى بضم حارس مرمى، الأول، هو عدم اليقين بشأن وضع لونين (24 عاما) والذي يتصارع مع كيبا على مركز أساسي في التشكيل، لكنه يريد اللعب بشكل أساسي وفكر في الرحيل منذ ما يزيد عن العام، وقد تنتهي مرحلته مع الفريق سواء خسر المنافسة مع حارس تشيلسي أو إذا عاد كورتوا في الصيف.