رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميقاتي: استمرار الاستفزازات الإسرائيلية بجنوب لبنان قد يؤدى إلى اندلاع حرب

نشر
لبنان
لبنان

قال رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي، إن استمرار الاستفزازات الإسرائيلية بجنوب لبنان قد يؤدي إلى تدهور الأوضاع واندلاع حرب شاملة في المنطقة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وأكدت حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أن رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي، طالب في لقاء مع وزير الخارجية البريطاني بوقف عدوان إسرائيل على غزة وجنوب لبنان.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

لبنان: وفاة 118 شخصا وإصابة 418 آخرين جراء الأحداث بالجنوب

أعلنت وزارة الصحة في لبنان، وفاة 118 شخصا وإصابة 418 آخرين جراء الأحداث في الجنوب اللبناني منذ الثامن من شهر أكتوبر الماضي، وذلك بناء على بيانات المستشفيات.

وأوضحت وزارة الصحة في لبنان، - في تقرير عن الطوارئ الصحية بالبلاد - أن 45 % من الإصابات ناتجة عن صدمة، و32 % ناتجة عن انفجار و19 % ناتجة عن تعرض كيميائي، مشيرة إلى أن 96 % من المصابين يحملون الجنسية اللبنانية 

وأكدت وزارة الصحة في لبنان، أنه وفقا لإحصائيات منظمة الهجرة الدولية، فإن72 ألفا و 437 مواطنا نزحوا من بلدات الجنوب اللبناني منذ بداية الأحداث وحتى الحادي والعشرين من شهر ديسمبر الجاري .

غارة جوية إسرائيلية على الأحياء السكنية في عيتا الشعب جنوب لبنان

ذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي نفذ غارة جوية على الأحياء السكنية في عيتا الشعب جنوب لبنان.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل مضيئة فوق القطاعين الغربي والأوسط، وسط تحليق للطيران في أجواء صور جنوبي لبنان.

ومن جهة أخرى، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، عن مقتل 6 جنود إسرائيليين في معارك غزة وعلى الحدود مع لبنان.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، أفادت الثلاثاء، بأن الفرقة 98 في الجيش الإسرائيلي توسع عملياتها في خان يونس بقطاع غزة بحثا عن يحيي السنوار.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية، أن "الجيش الإسرائيلي لديه تقديرات بالفعل حول مكان يحيي السنوار".