رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان: وفاة 118 شخصا وإصابة 418 آخرين جراء الأحداث بالجنوب

نشر
لبنان
لبنان

أعلنت وزارة الصحة في لبنان، وفاة 118 شخصا وإصابة 418 آخرين جراء الأحداث في الجنوب اللبناني منذ الثامن من شهر أكتوبر الماضي، وذلك بناء على بيانات المستشفيات.

وأوضحت وزارة الصحة في لبنان، - في تقرير عن الطوارئ الصحية بالبلاد - أن 45 % من الإصابات ناتجة عن صدمة، و32 % ناتجة عن انفجار و19 % ناتجة عن تعرض كيميائي، مشيرة إلى أن 96 % من المصابين يحملون الجنسية اللبنانية 

وأكدت وزارة الصحة في لبنان، أنه وفقا لإحصائيات منظمة الهجرة الدولية، فإن72 ألفا و 437 مواطنا نزحوا من بلدات الجنوب اللبناني منذ بداية الأحداث وحتى الحادي والعشرين من شهر ديسمبر الجاري .

غارة جوية إسرائيلية على الأحياء السكنية في عيتا الشعب جنوب لبنان

ذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي نفذ غارة جوية على الأحياء السكنية في عيتا الشعب جنوب لبنان.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل مضيئة فوق القطاعين الغربي والأوسط، وسط تحليق للطيران في أجواء صور جنوبي لبنان.

ومن جهة أخرى، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، عن مقتل 6 جنود إسرائيليين في معارك غزة وعلى الحدود مع لبنان.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، أفادت الثلاثاء، بأن الفرقة 98 في الجيش الإسرائيلي توسع عملياتها في خان يونس بقطاع غزة بحثا عن يحيي السنوار.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية، أن "الجيش الإسرائيلي لديه تقديرات بالفعل حول مكان يحيي السنوار".

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي بشأن اعتراض صاروخ في الجليل

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن اعتراض 8 صواريخ أطلقت من لبنان نحو منطقة الجليل الغربي، وذلك بالتزامن مع تصعيد العمليات العسكرية بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

استهدف قوات الاحتلال الاسرائيلي أطراف بلدات ‎الضهيرة ويارين والجبين وطيرحرفا وكونين وعيتا الشعب ورميش ويارون ومارون الراس وكفركلا جنوب لبنان، بحسب ماذكرت قناة المنار .

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.