رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس التعاون الخليجي يوقع اتفاقية التجارة الحرة مع كوريا الجنوبية

نشر
الأمصار

وقع مجلس التعاون لدول الخليج العربي اليوم الخميس، في العاصمة الكورية سول، اتفاقية للتجارة الحرة مع جمهورية كوريا الجنوبية، في خطوة نحو تحقيق التكامل الاقتصادي الخليجي وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين.

وأوضح مجلس التعاون - فى بيان، أوردته قناة "الإخبارية السعودية" - أن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، جاسم البديوي، ووزير التجارة بجمهورية كوريا الجنوبية آن دوك جيون وقعا على البيان المشترك لختام المفاوضات والتوصل إلى اتفاقية التجارة الحرة.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، أن "توقيع هذه الاتفاقية يأتي تنفيذا لتوجيهات قادة دول المجلس من أجل تعزيز علاقات مجلس التعاون الاقتصادية مع الدول والتكتلات الدولية الأخرى، وتحقيق المصالح التجارية والاستثمارية المشتركة".

وفي وقت سابق، طالبت دول مجلس التعاون الخليجي، إسرائيل بسرعة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي إلى إدخال المزيد من المساعدات لأهالي غزة، داعية "المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى فرض الوقف الفوري لإطلاق النار، وحماية سكان غزة".

ورحب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، في بيان اليوم، بـ"اعتماد مجلس الأمن للقرار الذي تم إقراره الجمعة الماضي"، معبراً "عن أمله في أن يسهم هذا القرار في التخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة وإدخال المزيد من المساعدات".

وأوضح البديوي "أن القرار الذي يدعو إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل آمن وموسع إلى غزة، وتهيئة الظروف لوقف مستدام للأعمال القتالية، وتعيين منسق للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، وما تضمنه القرار من فقرات أخرى، هو من القرارات المهمة التي ستسهم في توفير البيئة الآمنة لسكان القطاع، وتهيئة الظروف اللازمة لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار".

 

وطالب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي" إسرائيل بالالتزام بكافة قرارات الأمم المتحدة، ومتطلبات القانون الدولي الإنساني بالتوقف عن استهداف المدنيين في غزة، بما في ذلك المستشفيات والمدارس والملاجئ والمخيمات".

ارتفاع عدد قتلى قطاع غزة

وارتفع عدد قتلى قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي إلى 20424، والجرحى إلى 54036، بحسب وزارة الصحة بالقطاع.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد، إنها سجلت استشهاد 166 فلسطينيا وإصابة 384 في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية في قطاع غزة، نتيجة عدوان الاحتلال المتواصل منذ 7 تشرين الأول الماضي.