رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الليبية تدعو البلديات المتضررة من دانيال بإعداد قوائم بالمشروعات الجديدة

نشر
اعصال دانيال
اعصال دانيال

دعت الحكومة الليبية، برئاسة أسامة حماد، عمداء البلديات المتضررة من الفيضانات المدمرة التي اجتاحت مناطق الجبل الأخضر في سبتمبر الماضي إلى إعداد كشوف وقوائم دقيقة بخطط العمل والمشروعات الجديدة للعام 2024، بحسب ما أعلنت الحكومة.

وجاءت دعوة الحكومة خلال اجتماع عقده وزير الحكم المحلي سامي الضاوي مع عمداء سبع عشرة بلدية متضررة من الفيضانات، لمتابعة سير الأداء، وخطط عملها للعام المقبل، بحضور وكيل عام وزارة الحكم المحلي أبوبكر الزوي، ورئيس جهاز الحرس البلدي اللواء توفيق المسماري.

وشارك في الاجتماع، الذي عقد  في بنغازي، عمداء بلديات شحات، والبيضاء، وسوسة، والمرج، ووردامة، وعمر المختار، وجردس العبيد، والأبيار، وتوكرة، ومدور الزيتون، والأبرق، والمخيلي، والقيقب، وطبرق، والمليطانية، وبلدية الساحل، وامساعد.

وجرى خلال الاجتماع بحث نتائج أعمال حصر الأضرار والتعويضات جراء الفيضانات، وكذلك المشاريع والأعمال التي جرى تنفيذها خلال فترة ما بعد العاصفة “دانيال”.

ودعا وزير الحكم المحلي خلال الاجتماع عمداء البلديات إلى إعداد كشوف وقوائم دقيقة بخطط عمل البلديات لعام 2024، ومشروعاتها الجديدة المستهدف تنفيذها، لحل المختنقات، وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين مثل مشروعات المياه والصرف الصحي، والطرق، وصيانة المرافق العامة، وخدمات النظافة، وإحالتها إلى وزارة الحكم المحلي.

ويأتي ذلك ضمن التعليمات الصادرة من رئيس الحكومة أسامة حماد بضرورة تلبية احتياجات البلديات، وحلحلة المشاكل والعراقيل التي تعيق عمل إعمار جميع المناطق المتضررة من السيول والفيضانات.

ليبيا.. المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية يستقبل سفير دولة قطر

استقبل الطاهر الباعور المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي في ليبيا، بحكومة الوحدة الوطنية سفير دولة قطر لدى ليبيا خالدالدوسري .

وتم في اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافة إلى مناقشة آخر مستجدات الوضع السياسي بالبلاد، وعمل حكومةالوحدةالوطنية المستمر لتحقيق تطلعات الشعب الليبي لإجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن.

بسبب “إيني” الإيطالية في ليبيا.. الخلاف يتواصل بين عون وبن قدارة

قال وزير النفط والغاز في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، محمد عون، إن مجموعة “إيني” الإيطالية استغلت الانقسام وضعف الحكومات للمطالبة بتغيير شروط تعاقداتها في ليبيا.

وأوضح وزير النفط والغاز في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، محمد عون، خلال مقابلة مع موقع "الطاقة" أن شركتي "توتال" الفرنسية و"كونوكو فيليبس" الأمريكية تريدان تعديل اتفاقيات تطوير الاستكشاف أيضًا.

وأشار وزير النفط والغاز في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، محمد عون، أن خلافهم مع المؤسسة الوطنية النفط، سببه اعتراض الوزارة على زيادة حصة شركة إيني الإيطالية، في الاتفاقية الأخيرة التي وقعتها في ليبيا.