رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الحكومة المكلفة تبدأ صرف تعويضات للمتضررين من إعصار دانيال

نشر
 إعصار دانيال
إعصار دانيال

عقد وكيل عام وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية المكلفة ورئيس لجنة الحصر والتعويضات، أبوبكر أمصادف، رفقة وكيل وزارة الداخلية فرج أقعيم، ورئيس جهاز الحرس البلدي اللواء توفيق المسماري، اجتماعاً مع عمداء 14 بلدية من أصل 17 بلدية متضررة من إعصار دانيال.

وكشف المكتب الإعلامي للحكومة المكلفة إن الاجتماع جاء بناءً على تعليمات رئيس اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة، رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية أسامة حماد، وتم خلاله تسليم استمارات حصر الأضرار إلى رئيس لجنة الحصر والتعويضات.

وقد تم تسليم صكوك التعويضات إلى عميد كل بلدية على حدة، على أن يتم تسليمها لكل مواطن متضرر عن طريق اللجنة المشكلة داخل البلدية وفق الآلية المعتمدة للتعويض.

وأوضح المكتب الإعلامي أنه سيتم تعويض كل المواطنين المتضررين بداية من مطلع الأسبوع المقبل، حيث طالبت اللجنة جميع المتضررين بمراجعة البلديات كل في نطاق بلديته، مؤكدة بأنه سيتم مراقبة اللجنة المشكلة من البلدية لدفع التعويضات عن طريق اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 73 لسنة 2023 ورفع تقرير أسبوعي بنتائج أعمالها إلى رئيس مجلس الوزراء.

ليبيا تكشف عن حصيلة جديدة لضحايا فيضانات درنة

وكانت قد أعلنت السلطات الليبية، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات التي ضربت مدينة درنة الواقعة شرق البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الجمعة.

وقال المتحدث باسم القيادة العامة الليبية، اللواء أحمد المسماري، ارتفاع عدد وفيات السيول والفيضانات في مدينة درنة إلى 4148 ضحية حتى الأربعاء.

وأشار المتحدث باسم القيادة العامة الليبية، إلى انتشال 28 جثة من ضحايا كارثة درنة حتى أمس الأربعاء 27 سبتمبر.

وخلفت الفيضانات والسيول الغزيرة التي اجتاحت مدينة درنة ومناطق الجبل الأخضر في 10 من سبتمبر الجاري، خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، فيما لاتزال عمليات حصر الخسائر وانتشال جثامين الضحايا مستمرة.

وتراجع عدد النازحين جراء العاصفة "دانيال" في شرق ليبيا إلى 40 ألفًا و18 شخصًا، مقارنة بأكثر من 43 ألف نازح في إحصائية سابقة، وذلك بعد تقارير تفيد عودة بعض الأسر إلى ديارهم، بحسب إحصائية حديثة للمنظمة الدولية للهجرة.